الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بشأن تواصل ذوي الهمم مع العالم الخارجي

قادرون باختلاف_ يوتيوب
قادرون باختلاف_ يوتيوب

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا تم عرضه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار استعراض جهود الوزرة في توفير كافة الوسائل لذوي الهمم بشأن تسهيل وتيسير سبل التحرك في التعايش مع المجتمع، طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي لتمكين ذوي الهمم في جميع الأعمال المؤسسية.

اقرأ أيضًا:وزيرة التضامن تطلق مبادرتين لذوي الهمم: «الإتاحة» و«أفضل صاحب»

ويشرح الفيلم التسجيلي أن الإتاحة تشمل تيسير البيئة الخارجية لذوي الهمم، من أجل تسهيل الأمور عليهم في الحركة والتنقل والتواصل مع العالم الخارجي، فضًلا عن أن الإتاحة لابد أن تكون مناسبة جميع أنواع الإعاقة وتتمثل في النوع الحركي الذي يتحرك بسهولة ويسر بوجود منحدرات على الطرق والمباني والممرات غيرها من أجل التحرك بالكرسي المتحرك.

اقرأ أيضًا:الفنان أشرف عبد الباقي: «الرئيس السيسي هو أحسن صاحب للقادرون باختلاف»

وأيضًا يشمل وجود مساند في دورات المياه والممرات يستطيع التحكم في حركته أثناء السير بالكرسي، حيث إن نوع الإعاقة البصرية متاح لهم خصية "العصا البيضاء"، والتي تتيح له السير في الطريق وتكون له دليل على معرفة الاتجاهات، وبالتالي الأرضية بها نوع من البلاط تساهم في عدم سقوط الشخص أثناء السير وتجنبًا للوقوع في المنطقة الخطر.

وبالتالي قراءة الأورق والمستندات والشيكات تم إتاحة قرأتها بطريقة "برايل"، حيث إن التكنولوجيا المتطورة ساهمت بشكل كبير في مساعدة ذوي الإعاقة السمعية والبصرية، وذلك من خلال عدد من البرامج التي أنتجتها وزارة الاتصالات والاكاديمة الوطنية لتكنولوجيا المعلومات.

موضوعات متعلقة