الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:14 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فيليب موريس» تطلق مبادرة لتسهيل معرفة سعر السجائر بالأسواق

منتجات فيليب موريس
منتجات فيليب موريس

أطلقت شركة "فيليب موريس مصر" مبادرة جديدة بالتعاون مع مصلحة الضرائب تستهدف ضبط أسعار بيع منتجات التبغ بالأسواق المصرية، تتم عبر طباعة رمز QR code لمعرفة الأسعار الرسمية لبيع المنتجات الخاصة بها

إن الرمز الموجود على علب منتجات التبغ الخاصة بها، يُمكن المستهلك من معرفة سعر البيع الرسمي للمنتج، وذلك من خلال عملية مسح الرمز عن طريق كاميرا الهاتف الذكي.

أكد مدير عام الشركة، علي كرمان، أن المبادرة هدفها الرئيسي هو حماية المستهلك من ممارسات بعض التجار الذين يرفعون أسعار المنتجات بأكثر من سعرها الرسمي، كما نستهدف حماية المستهلك ودعم خزانة الدولة بعوائد الضرائب نتيجة بيع المنتجات الأصلية وفق أسعارها المقررة.

وشدد على أن الشفافية التي سيوفرها الرمز، ستقوم بمساندة الدولة في جهودها لضبط الأسواق، خاصة في مثل تلك الظروف الاقتصادية الاستثنائية.

أشاد "كرمان" بالتفاعل الكبير من مصلحة الضرائب المصرية مع المبادرة ودعمها، مؤكدًا أن التجار المحليين يقع على كاهلهم مسؤولية الحفاظ على الصناعة الوطنية، موجهًا التحية لكافة التجار الذين التزموا بالأسعار الرسمية لمنتجات التبغ، مؤكدا أنها لم تشهد أي تغيير منذ سبتمبر 2022.

ويذكر أن شركة عالمية رائدة في مجال صناعة التبغ والمنتجات البديلة ضمن استراتيجيتها الهادفة لخلق مستقبل خالٍ من الدخان.