الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:11 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لتمويل مستثمري طربول.. ”جي في للاستثمار” والبنك المصري لتنمية الصادرات يوقعان بروتوكول تعاون

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

قامت شركة "جي في للاستثمار" وبنك تنمية الصادرات بتوقيع بروتوكول تعاون لتمويل مستثمري مدبنة طربول التي تعد من أكبر المدن الصناعية الذكية الصديقة للبيئة في مصر.

ويهدف البروتوكول إلى السرعة في بددء وتنفيذ المشروعات المختلفة، بما يؤدي إلى زيادة حجم الإنتاج الصناعي وكذلك زيادة الصادرات المصرية وخفض الواردات.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير الفصناعات المصرية "إبدأ".

وقال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة "جي في للاستثمار"، إن تعاون شركته مع بنك تنمية الصادرات يأتي ضمن الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة لتطوير مدينة طربول الصناعية إلى مستوى عالمي.

وأضاف حمودة، أن الشركة تعمل على توفير كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية كي يتمكن المستثمرين من تنفيذ مشروعاتهم ولتوفير التمويلات اللازمة بأسعار فائدة تنافسية.

وأكد، أن ذلك يدعم قطاع التصنيع في مصر، والعمل على توطين الصناعات المختلفة، وفقًا لاستراتيجية الدولة في هذا المجال، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم الصناعة باعتبارها قاطرة التنمية.

ويقوم بنك تنمية الصادرات بموجب هذا البروتوكول، بتوفير التمويل اللازم للمستثمرين الصناعيين الذين تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة.

ويأتي ذلك التمويل بحدود تمويليه تصل إلى 100%، من قيمة الوحدة و تمويل الآلات وكذلك الخامات مع منح فترات سماح لمدة عام، ومدد سداد متنوعة تمتد حتى 10 سنوات.

ويتحمل البنك مصاريف إصدار وثائق التأمين اللازمة، وذلك بهدف دفع عمليات تشييد وتشغيل المصانع داخل مدينة طربول، التي تطورها شركة جي في للاستثمار بالتعاون مع هيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

من جانبه، أكد المهندس مجدي غازي الرئيس التنفيذي لمدينة طربول، أن الاتفاقية مع البنك خطوة مهمة في مجال توفير التمويل للمستثمرين، بشروط ميسرة وسعر فائدة تنافسي.

فيما قال الدكتور أحمد جلال رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إن البروتوكول الذي تم توقيعه مع "جي في للاستثمار" يهدف إلى توفير التمويل اللازم للمستثمرين في قطاع الصناعة لتدشين وتطوير مصانعهم في مدينة طربول.

وأضاف جلال، أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية البنك التي تستهدف دعم قطاع الصناعة، وتشجيع المصنعين على ضخ استثمارات جديدة، في إطار الدور نحو نمو التصنيع المحلي في ضوء خطة الدولة لتنمية هذا القطاع، بالإضافة إلى الدور المهم في توفير المزيد من فرص العمل، وزيادة الإنتاج والتوسع في عمليات التصدير.

جدير بالذكر أن طربول هي أول مدينة صناعية خضراء وذكية مصممة للعيش في قلب شبكة التجارة في مصر.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وتقع طربول على مساحة 26 ألف فدان بالظهير الصحراوي لقرية أطفيح بالجيزة، على بعد 5 كم من نهر النيل و 44 كم من مدينة حلوان، في موقع يتميز بالقرب من المراكز الرئيسية في مدن أطفيح والصف.