الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تشتمل على جراحات ”عامة وأورام”.. تفاصيل قوافل طبية تنطلق لسوهاج برعاية شيخ الأزهر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر


تبدأ قافلة الأزهر الطبية المتجه إلى محافظة سوهاج عملها غدا الجمعة، وذلك بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتستمر أعمال القافلة لمدة أسبوع من الجمعة 13 يناير 2023م حتى الجمعة 20 يناير 2023م.

وتشتمل قافلة الأزهر الطبية على نخبة من الخبرات الطبية في كليات ومستشفيات جامعة الأزهر، وعددًا من الإداريين القائمين القافلة، بتوجيهات شيخ الأزهر والخطة السنوية، التي يعدها الأزهر لهذه القوافل، حيث تعمل إدارة القوافل الطبية في الحسابات الخاصة في مشيخة الأزهر تنظيم القافلة بالتعاون مع جامعة الأزهر ووزارة الصحة والسكان ومحافظة سوهاج.

وتشتمل قافلة الأزهر الطبية على 22 طبيبًا من أستاذة وأستاذة مساعدين ومدرسين ومدرسين مساعدين ونواب في كليات ومستشفيات جامعة الأزهر، في 14 تخصصًا: "الأطفال- الأنف والأذن- النساء والتوليد- الجراحة العامة والأورام- جراحة الأطفال- العظام- المسالك البولية- الرمد- الأسنان- المخ والأعصاب- الجلدية- الصدرية- القلب- الباطنة رجال- الباطنة نساء- التخدير"، مع وجود معمل تحاليل متكامل مع القافلة، وكميات من الأدوية لتوزيعها بالمجان على الحالات المريضة.

اقرأ أيضا: التحقيق مع واضع امتحان «العربي» بالصف الثاني الإعدادي بإدارة الساحل التعليمية


وستوقع قافلة الأزهر الكشف الطبي على المواطنين في مستشفيات قرية بلصفورة التابعة لمركز سوهاج وقرية شطورة التابعة لمركز طهطا، مع عمل الفحوصات اللازمة، وإجراء العمليات الجراحية الكبرى والمتوسطة بالمجان في المستشفى العام بسوهاج، حسب الحالة وحسب التشخيص الطبي، وتهدف القافلة إلى الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المواطنين لتقديم الخدمات الطبية لهم وتوزيع الأدوية بالمجان والذهاب إليهم والتيسير عليهم.

ويعمل الإداريون بالقافلة في بحوث الاجتماعية للحالات الأكثر احتياجًا لصرف مساعدات لهم.


وتنطلق القوافل الطبية بالأزهر تحت ورعاية الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، وبالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية.

موضوعات متعلقة