الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي: يجب أن نستلهم روح شهر رمضان في فهم معاني القرآن

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن علينا جميعًا أن نستلهم روح شهر رمضان الفضيل في تطبيق قيمه، مؤكدًا على ضرورة فهم معاني القرآن الكريم ومقاصده السامية.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل وزارة الأوقاف بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي وعدد من كبار رجال الدولة ووزارة الأوقاف.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا بد من بذل الكثير من الجهد لنشر صحيح الدين، حيث أن الوعى المستنير يعد أحد أهم عناصر محاربة التطرف والفكر الهدام.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأنه يأمل أن يرى جيلا جديدا من الأئمة القادرين على مواكبة العصر مع الحفاظ على ثوابت الدين، داعيًا الجميع بمواصلة العمل والجهد لبناء مستقبل هذا الوطن.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل، إلى مركز المنارة بالمؤتمرات للمشاركة في احتفالية ليلة القدر التي تنظمها وزارة الأوقاف.

اقرأ أيضًا: بث مباشر| الرئيس السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في احتفالية ليلة القدر

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن عنايتنا بسنة النبي علية أفضل الصلاة والسلام تأتي من منطلق إيماننا بكتاب الله فهي المصدر الثاني للتشريع جاء ذلك خلال كلمته بحفل احتفالية وزارة الاوقاف بليلة القدر في حضور الرئيس السيسي.

وأكد وزير الأوقاف، أن الذي لم يتأدب بأدب القرآن لم يحتفي به حق الإحتفاء، لافتًا إلى أن هناك اهتمام ملحوظ من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعداد جيل من الأئمة المفكرين بلا إفراط ولا تفريط ليحملوا مشاعل الفكر المستنير.

موضوعات متعلقة