الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مناقشة ثنائية بين العراق والأردن لبحث الربط الكهربائي

العراق والأردن
العراق والأردن

ناقش رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم السبت، مع رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، ملف الربط الكهربائي بين البلدين.

وأعلن الحلبوسي، في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، أنه تم مناقشة العلاقات الثنائية والقطاعات الاقتصادية المهمة، حيث بحثنا بشكل تفصيلي ملف الربط الكهربائي بين العراق والأردن.

وأكد على تخفيض التكلفة المالية لأنبوب البصرة – العقبة، مشيرا إلى أن زيادة منافذ بيع النفط العراقي مسألة مهمة لأنها ستزيد من واردات العراق.

وثمن الحلبوسي، مواقف الأردن الداعمة للعراق، مضيفا أنه نقدر زيارة الصفدي إلى بغداد ودعم الأردن للشعب العراقي: "نحن داعمون للأردن في مواجهة التحديات".

اقرأ أيضا.. مجلس الأمن يخيب الآمال بشأن إنهاء الحرب بأوكرانيا.. وروسيا تتوعد بالمزيد من.

بدوره صرح رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، أن زيارته إلى بغداد جاءت بعد اللقاء الذي جمع الملك عبد الله الثاني، ورئيس الوزراء محمد السوداني، خلال مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون الذي عقد مؤخرا في الأردن، مشيرا الى أن الأردن تدعم جهود الحكومة العراقية.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة ما تم مناقشته خلال زيارته إلى بغداد، مؤكدا أن هناك اتفاقا على تشكيل لجان مشتركة بين البرلمانين العراقي والأردني.