الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مظاهرات حاشدة ضد حكومة بنيامين نتنياهو في إسرائيل

مظاهرات إسرائيل ـ العربية
مظاهرات إسرائيل ـ العربية

شهدت مدن إسرائيلية، اليوم السبت، مظاهرات حاشدة، نددت بسياسات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، خصوصا المتعلقة بعملية الإصلاح القضائي.

واتهم المتظاهرون "نتنياهو" بتقويض الحكم الديمقراطي، فيما دعم عدد من القادة على رأسهم رئيسة المحكمة العليا والمدعية العامة بدولة الاحتلال، وفق العربية.

ويسعى رئيس وزراء الاحتلال إلى تقليص صلاحيات المحكمة العليا، إذ يرى في ذلك تحقيق التوازن بين أفرع الحكومة الـ3، بينما يرى منتقدوه أنه يحاول إعاقة صلاحيات القضاء، والتدخل في شؤونه، ومنع استقلاله.

وأوضحوا أن خطوات "نتياهو"، الذي يقود ولايته السادسة، تساهم على نشر الفساد، ومنع الأقليات من الحصول على حقوقهم، كما تشجع على ارتكاب الجرائم، إذ إن ملاحقة مرتكبيها ستكون صعبة.

ولم تمنع الأمطار الشديدة، وبرودة الطقس المتظاهرين من التنديد بسياسات رئيس الحكومة الجديد، ورفعوا شعارات كتب عليها "انقلاب قانوني.. نتنياهو مذنب".

وشارك في المظاهرات التي وزير دفاع الاحتلال الأسبق بيني غانتس، والذي قال لوسائل الإعلام ـ على عكس المعتاد ـ إنه سيحمي ديمقراطية البلاد، فيما قدرت وسائل إعلام عبرية عدد المشاركين في المسيرت بأكثر من 80 ألفا.

اقرأ أيضا| انتشار واسع للسرطان.. القبة الحديدة بإسرائيل تفتك بجنودها