الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتدى المستقبل يناقش «لماذا يخذل الشعر محبيه» لـ محمود قرني

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة كتاب «لماذا يخذل الشعر محبيه» للشاعر والكاتب محمود قرني، وذلك في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، بمكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني.

الأدباء والنقاد المشاركون في الندوة

ويناقش الكتاب، الناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب والمفكر نبيل عبدالفتاح، والروائي والناقد أحمد الفيتوري. ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

وقد صدر كتاب «لماذا يخذل الشعر محبيه» عن دار الأدهم للنشر والتوزيع.

محمود قرني في سطور

ويعد محمود قرني أحد أهم الأصوات في مسيرة الشعرية المصرية والعربية الراهنة، وقد أصدر أحد عشر ديوانا، هي: (حمامات الإنشاد)، و(خيول على قطيفة البيت)، و(هواء لشجرات العام)، و(طرق طيبة للحفاة)، و(الشيطان في حقل التوت)، و(أوقات مثالية لمحبة الأعداء)، و(قصائد الغرقى)، و(لعنات مشرقية)، و(تفضل.. هنا مبغى الشعراء).

كما صدر له (ترنيمة إلى أسماء بنت عيسى الدمشقي)، ومختاراته الشعرية (خاتم فيروزي لحكيم العائلة) عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، و(خارطة مضللة لمساكن الأفلاك) عن الهيئة المصرية العامة للكتاب ، فضلا عن عدد من الدراسات النقدية المهمة عن الشعر، من أبرزها كتابه (لماذا يخذل الشعر محبيه).

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وإعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة.

اقرأ أيضا.. محمد شعير يناقش «الخطة 51» في نادي القصة