الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

غدا.. منتدى المستقبل يحتفي بذكرى الأديب العالمي نجيب محفوظ

نجيب محفوظ
نجيب محفوظ

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، نقدية بعنوان «نجيب محفوظ والحضور الممتد»، احتفاء بذكرى ميلاد الأديب الراحل نجيب محفوظ، وذلك في تمام السابعة من مساء غدا الثلاثاء، بمكتبة خالد محيي الدين في حزب التجمع الوطني.

ويتحدث بالندوة، كل من الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب والمفكر نبيل عبدالفتاح، والكاتب الروائي أحمد صبري أبو الفتوح. ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

نجيب محفوظ في سطور

ويعد الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، من أبرز كتاب الرواية في العالم ، ويملك نصه تلك القدرة المتجددة على الإدهاش، وخلق المزاوجة الفنية بين الجليل والفريد.

تدور معظم أحداث رواياته في الحارة المصرية الشعبية، ورغم واقعية أدب نجيب محفوظ، لكنّه تناول قضايا وجودية أيضًا، وقد نجح في الحصول على جائزة نوبل للآداب.

منتدى المستقبل

يذكر أن منتدى المستقبل للفكر والإبداع، أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية.

ويطمح المنتدى إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

اقرأ أيضا.. جمعية «محبي فريد الأطرش» تعلن حصادها الفني في 2022