الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 04:57 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منتدى المستقبل يناقش «مصنع الأصنام» لمحمد جراح

غلاف الرواية
غلاف الرواية

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة رواية «مصنع الأصنام» للكاتب الروائي محمد جراح، وذلك في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل بمكتبة خالد محي الدين داخل حزب التجمع بوسط البلد.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والناقد الدكتور أيمن حماد، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

أحداث الرواية

وتدور أحداث رواية "مصنع الأصنام"، في فترة حكم الملك أمنحوتب الرابع المعروف باسم "أخناتون"، في تاريخ مصر الفرعونية، والمؤامرات التي تعرض لها، بعد دعوته الدينية التي أطلقها؛ وكيف تصدى له كهنة آمون حتى هجر العاصمة إلى عاصمة جديدة؛ لكنهم لم يرضوا إلا بنزوله واختفائه، ثم انبروا في التخلص من خلفائه.

محمد جراح في سطور

يذكر أن محمد جراح كاتب روائي وإعلامي، وكان نائبا لرئيس الإذاعة المصرية، وقد صدرت روايته "مصنع الأصنام" عن دار مركز الحضارة العربية بالقاهرة.

وتأتي بعد مجموعة من الأعمال الإبداعية للكاتب من بينها: "الشونة"، و"قراءة لرأس قديم"، و"صوب مياه دافئة"، و"الأيقونة"، و"رب البداوة"، وغيرها.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، والذي يطمح إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة".

اقرأ أيضا.. الخميسي يفتتح المعرض التشكيلي «x3» السبت المقبل