الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. منتدى المستقبل يستضيف مناقشة «آلام يهوذا»

غلاف الرواية
غلاف الرواية

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع، ندوة نقدية لمناقشة رواية «آلام يهوذا» الصادرة عن دار المرايا للنشر والتوزيع، للكاتب الروائي ماجد وهيب، في تمام السابعة من مساء غدا الثلاثاء بمكتبة خالد محي الدين في حزب التجمع.

ويناقش الرواية الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والكاتب الروائي والناقد أحمد الفيتوري، ويدير الندوة الكاتب والإعلامي عمرو الشامي.

من أجواء الرواية

أراح يهوذا ظهره إلى جذع الشجرة التي كانا جالسين تحت ظلها، وأجاب وهو ينظر أمامه متأملًا في الخلاء ـ الخلاص هو أن يكون العالم بلا أحزان أو متاعب، ألا ينام إنسان باكيًا، أو مهمومًا وخائفًا. ألا يكون هناك فقر وجوع وأمراض وحروب. أن ينتهي الشر تمامًا، وأن يكون لكل شيء هنا على الأرض معنى. أن يكون العالم جنة، الناس فيها جميعهم سعداء، جميعهم بلا استثناء، ومتساوون، حتى هؤلاء الرومان الذين يحتلون بلادنا.

أنا لا أحبهم لكني أريد أن أحبهم، وهذا لن يحدث إلا إذا امتلكت قلبًا جديدًا لا يعرف الكره، وأنا أريد لكل الناس أن يمتلكوا قلوبًا كهذا القلب. أنا أحبّ الناس جميعهم، أو هكذا أظن، إلا الرومان لأنهم يحتلون بلادي، لكني أشفق عليهم رغم ذلك، على التعساء منهم بالأخص، لأن حتى أشد الناس إجرامًا يستحقون الشفقة، لأنهم في النهاية بشر. شخص آخر لا أحبه لكني لا أعرفه، ذلك الذي قتل أبي، هذا أكرهه أكثر من الرومان. تعرف يا معلم، أنا لا أؤمن أننا وحدنا شعب الله، أؤمن أن كل الشعوب هي شعوب الله، ولهذا أريد الخلاص للجميع.

لمحة عن ماجد وهيب

يذكر أن ماجد وهيب كاتب شاب. صدر له من قبل رواية "المرج"، رواية "أخوة الرب"، بالإضافة إلى المجموعة القصصية "العالم في حفلة تنكرية".

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر 3 عناوين جديدة في سلسلة «ما» المعرفية