الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير البترول: تنفيذ 70 مشروعا يمثل نجاحا للتحول الرقمي

وزير البترول
وزير البترول

قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إن قطاع البترول حريص على دعم صناع القرار لإيجاد ينعكس على إدارة العمل ودعم كافة مراحل الصناعة، كما أن التحول الرقمي يحسن من عمليات صناعة البترول والغاز الطبيعي.

وأكد خلال كلمته الافتتاحية في المائدة المستديرة تحت عنوان «مستقبل التقدم الرقمي في صناعة البترول والغاز»، أن رحلة التحديث والتطوير كانت منذ عام 2016 كما ركزت المرحلة الأولى على استخدام بيانات وتدفقها بين كيانات القطاع من خلال نظام ERP.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ 70 مشروع رقمي يمثل نجاح للتحول الرقمي بالمشاركة مع الشركاء الرئيسيين لقطاع البترول من الشركات العالمية العاملة في قطاع البترول والخبراء والمتخصصين.

وأعرب الوزير، عن ثقته في قدرة قطاع البترول والغاز المصري على مواصلة رحلة التحول الرقمي من أجل تحقيق الاستدامة والتنمية والحفاظ على المبادئ الرئيسية للقطاع وهي السلامة والابتكار والشفافية والكفاءة.

وفي سياق متصل، أكد رئيس شركة أباتشي مصر، ديفيد تشي، على أهمية استمرار الحوار والتعاون بين كافة الأطراف المعنية بصناعة البترول والغاز في مصر للتخطيط للخطوات المقبلة وتذليل المصاعب، موضحا أن التحول الرقمي له أهمية خاصة في ظل التحديات التي يشهدها العالم حاليًا.


اقرأ أيضا: قناة القاهرة الإخبارية: اكتشاف حقل غاز جديد قبالة السواحل المصرية