الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:16 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا تشغل أول محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال
محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال

تكافح ألمانيا من أجل الحفاظ على دوران عجلة الصناعة في ظل أزمة الطاقة، وفي إطار ذلك أعلن المستشار الألماني أولاف شولز عن تشغيل أول محطة عائمة للغاز الطبيعي المسال في ألمانيا.

المستشار الألماني أولاف شولز ومستشار ولاية مكلنبورغ-فوربومرن مانويلا شويسيج والسكرتير البرلماني للوزارة الألمانية مايكل كيلنر، أعلنوا إطلاق أول وحدة تخزين وتغويز عائم ممولة من القطاع الخاص في منطقة Lubmin على ساحل بحر البلطيق في ألمانيا.

قال شولتز في الافتتاح: "إننا نجتاز هذا الشتاء"، وأشار إلى الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة الألمانية لتأمين إمدادات الطاقة وتراجع أسعار الغاز الطبيعي في الأسواق العالمية، وقال "لن تحدث أزمة اقتصادية في ألمانيا".

مع استمرار القلق بشأن الحرب الروسية الأوكرانية في المنطقة على إمدادات الطاقة، تسعى الحكومة الالمانية جاهدة لإبقاء عجلات الصناعة تدور، والمنازل دافئة هذا الشتاء.

بينما تكافح الحكومة الألمانية مع أزمة الطاقة الناجمة عن قرار موسكو وقف تدفق الغاز عبر خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1، أعلن شولز أنه بعد الحرب، قررت الحكومة الألمانية بسرعة بناء أول محطات الغاز الطبيعي المسال في البلاد.

تكثفت جهود ألمانيا لبناء عدد من محطات استيراد الغاز الطبيعي المسال بعد أن خفضت روسيا إمدادات الغاز إلى أوروبا.

أصبح تأمين إمدادات الغاز أحد الأولويات السياسية العليا لألمانيا، حيث تسارع الحكومة الألمانية لملء مرافق تخزين الغاز وتركيب البنية التحتية لاستيراد الغاز الطبيعي المسال على الرغم من ارتفاع أسعار الغاز القياسية.

يعتبر افتتاح أول محطة للغاز الطبيعي المسال للقطاع الخاص اليوم علامة فارقة في خطط ألمانيا لإيجاد مصادر بديلة للغاز الطبيعي.

محطة Lubmin العائمة للغاز الطبيعي المسال، التي تأخرت موافقتها من السلطات المحلية لمدة 3 أسابيع، عبارة عن سفينة مجهزة خصيصًا تسمى "NEPTUNE" تشمل "وحدة التخزين وإعادة التحويل إلى غاز عائم".

المنشأة الجديدة، التي ستكون بمثابة محطة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال، لديها القدرة على تحويل 5 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال سنويًا إلى غاز، وهو ما يكفي لتلبية نحو 5 في المائة من طلب المانيا على الغاز الطبيعي.

تهدف المحطة العائمة إلى المساعدة في سد الفجوة في إمدادات الغاز الألمانية الناجمة عن نقص الإمدادات من روسيا.

اقرأ أيضا: انتشار واسع للسرطان.. القبة الحديدة بإسرائيل تفتك بجنودها