الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 07:48 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

محامي يتقدم ببلاغ ضد إبراهيم عيسى بتهمة ازدراء الأديان وسب الشعراوي

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

قدم محامي يدعى «محمد حسين على فتوة» بالاستئناف العالي ومجلس الدولة ببلاغ إلى رئيس نيابة كفر الزيات ضد الإعلامي إبراهيم عيسى مقدم برنامج «حديث القاهرة» عبر قناة القاهرة والناس ورئيس القناة.

وجاء هذا البلاغ بصفته إنسان مسلم تربى على مبادئ الإسلام الصحيح من خلال فضيلة الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي، كما أرفق في البلاغ بطاقته الشخصية ليؤكد على جديته في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى ورئيس القناة طارق نور بتهمة ازدراء الأديان.

تواصلت جريدة «الطريق» مع المحامي لمعرفة حقيقة البلاغ المقدم ضدهم وتطورات المحضر.

البلاغ المقدم ضدهم ينقسم إلى شقين

وفي هذا السياق، قال المحامي محمد حسين، إن هناك جنحتين مباشرتين، كما حدد موعد مع النائب العام في القاهرة لاستكمال البلاغات الموجهة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى ورئيس قناة القاهرة والناس.

وأضاف المحامي، أن المحضر المقدم ضدهم ينقسم إلى شقين، الأول في المادة 26 للقانون رقم 105 سنة 2018 جرائم تقنية المعلومات وعقوبته تكون الحبس من سنتين إلى خمس سنوات وغرامة ما بين 100 إلى 300 ألف، موضحا أنه استخدم الأدوات الإلكترونية سواء في الصحافة أو الإعلام حتى على موقع فيسبوك أي ما كان الذي يفعله من سنة 2018 يعاقب القانون عليه بمجرد الإساءة لشرف الإنسان وسمعته ومكانته العلمية.

شكك في حديث الرسول

وتابع، أن الإهانة وتوجيه التهم للرموز الدينية بها ازدراء أديان، لأنه شكك في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم وهو متفق عليه من العلماء.

وأوضح: "قدمت بلاغ ضد إبراهيم عيسى لأني رجل أبلغ من العمر 54 عاما وتربيت على يد الشيخ الشعراوي وكان هناك الملايين الذين يدعمونه ويحبونه ولم نرى منه شيئا.. عندما أريد أن أفسر آية في القرآن الكريم أرجع إلى أقواله وتفسيراته".

تفسيرات الشعراوي

ولفت إلى أن الشيخ الشعراوي أكثر إمام فسر تكريم المرأة في الإسلام وجعلها ملكة، وحديثه موثق بالصوت والصورة في جميع الفيديوهات عندما سئله أحد الأشخاص في سان فرنسيكوا: "لماذا المرأة لا تسلم على الرجال إذا كانت ملكة بريطانيا تسلم على أي أحد"، فرد الإمام الشعراوي عليه قائلا: "لا المرأة عندنا ملكة ولا تسلم إلا على أشخاص محددة ربنا قلها ممكن تسلمي عليهم".

اقرأ أيضا: قصة توجه الزعيم جمال عبد الناصر لمنزل أم كلثوم بملابس النوم