الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة توجه الزعيم جمال عبد الناصر لمنزل أم كلثوم بملابس النوم

أم كلثوم وجمال عبد الناصر- ياندكس
أم كلثوم وجمال عبد الناصر- ياندكس

شهدت حياة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر العديد من الأحداث المثيرة للجدل، ومن بينها علاقته بكوكب الشرق أم كلثوم، إذ إنه أسرع مهرولًا إلى منزلها بملابس النوم.

وفي ذكرى ميلاد زعيم الأمة العربية الـ 105، تكشف "الطريق" سبب توجه الزعيم جمال عبد الناصر لمنزل أم كلثوم بملابس النوم.

علاقة أم كلثوم بجمال عبد الناصر

دائمًا كانت أم كلثوم، تقدم العديد من الحفلات الغنائية لدعم المجهود الحربي في مصر، خاصة خلال العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، ثم نكسة يونيو 1967، وكذلك قطار الرحمة الذي جمعت من خلاله على العديد من التبرعات.

الأمر الذي جعل زعيم الأمة العربية يعدها خطًا أحمر ممنوع الاقتراب منه، نظرًا لكونها ثروة قومية ليس في مصر فقط ولكن في الوطن العربي كله.

أما بشأن توجه الزعيم جمال عبد الناصر لمنزل أم كلثوم بملابس النوم، قال الكاتب المصري محفوظ عبد الرحمن إنه عثر خلال بحثه أثناء كتابة مسلسل "أم كلثوم"، على واقعة شهيرة ذكرها بعض الشهود المعاصرين لها، وهي أن دكتور حسن الحفناوي زوج السيدة أم كلثوم اختلف معها في يوم، فضربها ضربًا مبرحًا، فما كان من أم كلثوم سوى الاستنجاد بالزعيم جمال عبدالناصر هاتفيًا.

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاده الـ105.. لماذا لقب جمال عبد الناصر بـ«حبيب الملايين»؟

ضرب أم كلثوم

وواصل عبد الرحمن: "أن الرئيس عبدالناصر هرول إليها وهو بملابس النوم بسبب صراخ أم كلثوم وبكائها له في الهاتف.. وما إن وصل ووجد الحالة التي عليها أم كلثوم حتى راح يسأل زوجها عن سبب ذلك.. فما كان منه إلا أن رد عليه بأنها زوجته ومن حقه أن يضربها".

وقال الكاتب المصري إن الأخير رد عليه: "نعم هي زوجتك.. ولكن لا بد أن تعرف أنك لست نسيب الشيخ إبراهيم والد أم كلثوم حتى يتصدى لك ويسألك ماذا فعلت بابنته؟.. ولكنك نسيب الشعب العربي كله، وهو من سيتصدى لك ويسألك عما تفعله بها".

اقرأ أيضًا: في ذكرى ميلاده كواليس اقتراض جمال عبد الناصر لتجهيز كريمته