الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:14 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في ذكرى ميلادها.. أسباب مرضية وراء نظارة ومنديل أم كلثوم

أم كلثوم
أم كلثوم

يحل اليوم ذكرى ميلاد أم كلثوم، التي استطاعت بصوتها الحنون أن تجذب لها الكثير من الجمهور، والتي تركت وراءها إرثًا كبيرًا من الأغنيات التي تمس القلوب ويرددها جيل وراء جيل.

وفي السطور التالية نرصد لكم العديد من أسرار حياتها كأسرار تمسكها بالمنديل واسمها الحقيقي.

اسمها الحقيقي وبداية شهرتها

يعتبر اسم فاطمة إبراهيم السيد البلتاجي هو الإسم الحقيقي للفنانة أم كلثوم، وقد بدأت الغناء منذ أن كانت صغيرة في الأفراح والموالد مع والدها، ثم انتقلت إلى القاهرة وتعرفت على الشاعر أحمد رامي والملحن محمد القصبجي، وبدأت بمقطع "إن كنت أقدر أسامح وأنسى الأسية" وقد حقق شهرة كبيرة لها، والتحقت بالإذاعة المصرية عام 1934، وتعتبر هى أول فنانة تدخل الإذاعة.

اقرأ أيضًا.. مصطفى كامل: «مجند ناس تراقب ناس وكل ما اسأل يقولولي كله مرعوب»

حقيقة جلوسها على كرسي بمطلع الأغنية

كانت الفنانة أم كلثوم كوكب الشرق تجلس على كرسي في مطلع الأغنية، مما جعل الجمهور يقول بأنها تتعالى على فرقتها الموسيقية وعلى الجمهور، ولكن في الحقيقة أنها كانت ليس لها دور في بداية الأغنية وكانت تريد أن يذهب تصفيق الجمهور بالكامل إلى الفرقة الموسيقية، كما أنها كانت تتعمد الجلوس في البداية كى تتمالك أعصابها أمام الجمهور.

اقرأ أيضًا.. يسرا: «عادل إمام فنان مش هيتكرر وعانى كتير عشان يبقى الزعيم»

سر النظارة السوداء لأم كلثوم

يقول البعض إن الفنانة أم كلثوم كانت ترتدي النظارة السوداء بسبب إصابتها بمرض الغدة الدرقية التسممية في عينها، مما تسبب في زيادة الدهون وجحوظ عينيها، وهذا السبب في ارتداءها للنظارة السوداء طوال الوقت لكى تخفي عينيها بالكامل عن الجمهور.

سر المنديل الدائم في يد أم كلثوم

ويتسائل الجمهور دائمًا عن سر تمسك الفنانة أم كلثوم بالمنديل طوال الوقت في حفلاتها، وبعد اختلاف الأقاويل عن سر هذا المنديل، تبين أن السبب يرجع إلى إصابتها بفرط نشاط الغدة الدرقية مما يتسبب في تعرق يديها، فكانت تستخدم المنديل لتجفيف يديها من وقت إلى آخر، وذلك حسب تصريحات الدكتور هاني الوشاحي الصديق المقرب لأم كلثوم، وكانت هى علقت قبل ذلك على هذا الأمر، قائلة أنه بسبب خوفها من الجمهور وأنها تقدم له ألف حساب.

اقرأ أيضًا.. محمد رمضان يروج لأغنيته الجديدة «على وضعنا» مع أحمد ومحمد عدوية

موضوعات متعلقة