الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:55 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجلس السيادة السوداني: نسعى لتطهير الجيش من «الإخوان المسلمين»

البرهان
البرهان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأحد، إن القوات المسلحة يجب أن تكون خالية تمامًا من عناصر الإخوان المسلمين، واليساريين، وبعيدة عن التوجهات السياسية.

وأضاف في تصريحات صحفية، خلال زيارته لمدينة الدمازين الواقعة بإقليم النيل الأزرق، أن على السياسيين أن يتركوا الجيش وشأنه، مشددا على أن القوات المسلحة ملتزمة بكل القوانين والأعراف الدولية، وتعمل باحتراف، وفق موقع "الراكوبة نيوز".

وشدد "البرهان" على أن الجيش السوداني سيدعم التحول الديمقراطي في البلاد، عند توفر الشروك المناسية، وستكون تحت قيادة مدنية خالصة.

وأشار إلى أن الاتفاق الإطاري الذي جرى توقيعه مؤخرا سيساعد البلاد على الخروج من أزمتها السياسية، موجها الشكر للشركاء المحليين والدوليين، مع تأكيده على أنه لا يوجد تدخلات خارجية في شؤون السودان.

على جانب آخر، أمرت محكمة سودانية، اليوم، بمصادرة أموال وممتلكات زوجة الرئيس السوداني الأسبق عمر البشير، بعد اتهمامها بـ "الثراء الحرام".

وقالت المحكمة في بيان إن "وداد بابكر" حصلت على معاش زوجها بعد زواجها بـ 11 عامًا، وهو ما يخالف قوانين القوات المسلحة السودانية، وتم تغريهما بـ 100 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| باحث في الشأن الإيراني لـ «الطريق»: نظام الفقيه اعتاد استخدام الإعدامات لترهيب الإيرانيين