الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري نفسي يوجه رسالة لـ ياسمين عز: «خلي بالك في ناس أخدتهم الجلالة أوي واتحبسوا سنتين»

وليد هندي- ياسمين عز
وليد هندي- ياسمين عز

تعرضت الإعلامية ياسمين عز إلى هجوم كبير من قبل مجالس المرأة، حيث حولتها نقابة الإعلاميين إلى التحقيق لمواجهتها بما هو منسوب إليها من خلال تحريض الرجل على المرأة وبث روح العنف في الأسرة المصرية.

تواصت جريدة "الطريق" إلى وليد هندي، استشاري الصحة النفسية لمعرفة حقيقة تحول محتوى الإعلامية ياسمين عز صاحبة برنامج «كلام الناس» المذاع على فضائية قناة إم بي سي مصر إلى محتوى مثير للجدل على السوشيال ميديا.

رموز إعلامية يحبون الظهور

وتعليقًا على ذلك، قال استشاري الصحة النفسية، إن الصراعات التي تحدث بين الرجل والمرأة تكون بسبب رموز إعلامية يحبون الظهور والوصول إلى مكانة عالية بدافع إعطاء نصائح دون مناقشتها مع الأطباء الاجتماعين والنفسين للوصل إلى حل المشكلة.

وأضاف، «هندي» في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن الإعلامية ياسمين عز تعطي نصائح عكس ما يدور في حياتها الحقيقية أو ما تراه، حيث إن ما تفعله لا يعد حركات نسائية صحيحة.

الحركات النسائية الصحيحة

وأوضح أن الحركات النسائية الصحيحة هي الدفاع عن التحرش وحقوق المرأة ومكتسبتها الاجتماعية أو الدفاع عن الرجل بشكل أكثر واقعية دون إثارة الحقد الكره في نفوسهم ضد زوجاتهن، وحل المشاكل بشكل عام دون النظر إلى الجانب الشخصي كما تفعل ياسمين عز أو غيرها، حيث إنها لا تنصح المرأة بل تجعل الزوج والزوجة غير وساويين.

اقرأ أيضا: قصة توجه الزعيم جمال عبد الناصر لمنزل أم كلثوم بملابس النوما

المحتوى يثير استفزاز المواطنين

وأشار إلى أن التحركات والنصائح الخارجة عن عرف المجتمع يفعلها أشخاص سيكوباتين لديهم إجرام اجتماعي لهدم واختراق قوانينه، موضحا أن معظم المحتويات المقدمة على السوشيال ميديا والتلفزيون لا يوجد به محتوى وإنما هو يثير استفزاز المواطنين ويحرض الرجل على المرأة.

ولفت إلى أن محتوى ياسمين عز مخترق للقوانين المجتمع والأعراف والنظم القانونية وهدم الأسر والثوابت الخاصة بالمجتمع المصري.

ووجه نصيحة لياسمين عز قائلا: "خلي بالك أن في ناس أخدتهم الجلالة أوي واتحبسوا سنتين وثلاثة" بسبب إثارة الفتن والتحريض الزوجين على بعضهم.

اقرأ أيضا: محامي يتقدم ببلاغ ضد إبراهيم عيسى بتهمة ازدراء الأديان وسب الشعراوي

موضوعات متعلقة