الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة ممرضة أثناء عملها بالإسكندرية.. وجمال شعبان: التوقف القلبي يغتال الشباب

 الممرضة الشابة آية عبد اللاه- متداولة
 الممرضة الشابة آية عبد اللاه- متداولة

عمّ الحزن على الإسكندرية بعد وفاة الممرضة الشابة آية عبد اللاه، أثناء تأدية عملها بالمستشفى الجامعي، لتسجل حالة جديدة من حاملي البالطو الأبيض بمهنتي الطب والتمريض الذين رحلوا في الآونة الأخيرة وهم في ريعان الشباب، نتيجة الموات المفاجئ.

ونعى الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، الممرضة آية عبداللاه التي توفيت أمس الأحد، بشكل مفاجئ، وسط حالة من الحزن سيطرت على أصدقائها وزملائها وعائلتها بالإسكندرية.

جمال شعبان ينعى ممرضة توفيت أثناء عملها بالإسكندرية

وكتب جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «إنا لله وإنا إليه راجعون،
مازال التوقف القلبي المفاجئ واختلال كهرباء القلب الحاد يغتال زهرة شباب الوطن وخاصة في الكوادر الصحية، رحلت الممرضة الشابة آية عبداللاه وهي في ثياب العمل والواجب والشرف داخل المستشفى الميري بإسكندرية، يا رب تقبلها شهيدة».

ممرضة توفيت أثناء عملها بالإسكندرية

نقابة التمريض تنعى الممرضة الشابة

من ناحيتها، نعت نقابة التمريض الفرعية، الممرضة آيه عبداللاه التي آلمت بوفاتها قلوب زملائها من الكوادر الطبية.

وقالت النقابة في بيان: «البقاء لله وحده.. بقلوب يعتصرها الحزن والألم تتقدم النقابة الفرعية للتمريض بالإسكندرية نقيبًا ومجلسًا بخالص التعازي لوفاة العضوة آيه عبداللاه بمستشفى الرئيسي الجامعي أثناء تأدية عملها، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها برحمته الواسعة ويسكنها فسيح جناته ويلهم أسرتها الصبر والسلوان».

وفاة ممرضة شابة

الممرضة آية توفيت أثناء عملها في النوبة الليلة

وتوفيت الممرضة آية أثناء عملها في النوبة الليلة بالمستشفى الجامعي، بشكل مفاجئ، بينما ما زالت الجهات المهنية تتخذ الإجراءات اللازمة لمعرفة سبب الوفاة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع نبأ وفاة الممرضة الشاب التي رحلت إلى جوار ربها أثناء ممارسة عملها، داعيين الله أن يجعل مهنتها في ميزان حسناتها.

وفاة طبيبة القلب يارا السقا بعد توقف قلبها

وفي مطلع يناير الجاري، نعى الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، الدكتورة يارا السقا، طبيبة القلب، بطب طنطا، التي توفيت بسبب توقف قلبها.

وقال شعبان، عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، طبيبة القلب ماتت بتوقف القلب، مازال الموت المفاجئ، يغتال زهرة شباب الأطباء».

وأضاف جمال شعبان: «مازال توقف القلب، والاختلال الكهربي للقلب، يستهدفان الشباب، تقبل الله دكتورة يارا السقا، طبيبة القلب بطب طنطا».

اقرأ أيضًا: وفاة طبيبة القلب يارا السقا بعد توقف قلبها.. وجمال شعبان: «الموت المفاجئ»