الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تفعيل مجموعات الدعم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، دكتور رضا حجازي، أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لمعايير جودة عالية وذلك لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

وعقد الاجتماع مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المديريات التعليمية بمحافظات "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الشرقية، الدقهلية"، ليتم مناقشة آليات تفعيل مجموعات الدعم المدرسية خلال المدّة المقبلة في جميع المحافظات تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

ووجه الوزير، مديري المديريات التعليمية، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتشكل "مجموعات الدعم" بالمدارس عامل جذب لأبنائنا الطلاب، موضحًا أنه سيتم تجهيز قاعات خاصة بهذه المجموعات في عدد محدد من المدارس داخل كل إدارة تعليمية لاستقبال الطلاب،

واختيار أفضل المعلمين المتميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم ولا سيما لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، أما صفوف النقل ستتم داخل المدارس.

وأوضح حجازي، أنه سيتم تطبيق القرار الخاص بمجموعات الدعم على جميع المحافظات خلال المدّة المقبلة

وأشار حجازي إلى أن السيد وزير المالية وافق على صرف مستحِقّات المعلمين أولاً بأول، بعد خصم حق الدولة المتمثل في الضرائب على أن يتم تشكيل لجان مالية وإدارية بمعرفة الإدارات التعليمية وتحت إشراف كل من مديري المديريات والإدارات التعليمية، لتجنب وقوع أي مشكلات قد تواجه مجموعات الدعم.

وأكد وزير التربية والتعليم، على أن مجموعات الدعم ستتم وفقًا لجودة تعليمية عالية، وان خطط وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهدف لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.

اقرأ أيضا: عاجل… العفو الرئاسي: الإفراج عن 31 من المحبوسين احتياطيا

موضوعات متعلقة