الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:33 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكتب مستشار البيت الأبيض: لا توجد سجلات لزوار بايدن

صرح مكتب مستشار البيت الأبيض بأنه لا توجد سجلات للزوار تتعقب الضيوف الذين يأتون ويذهبون إلى منزل الرئيس جو بايدن في ويلمنجتون بولاية ديلاوير، وفقا لموقع سي إن إن.

وكان الجمهوريون في مجلس النواب يطالبون البيت الأبيض بتسليم جميع المعلومات المتعلقة بوثائق سرية، بما في ذلك أي زوار في مقر إقامة بايدن الخاص والذين ربما تمكنوا من الوصول إلى مكتبه الخاص في واشنطن، حيث تم اكتشاف الدفعة الأولى من الوثائق في أوائل نوفمبر.

وذكر مكتب المحامي في بيان صباح اليوم الاثنين: "مثل أي رئيس عبر عقود من التاريخ الحديث، فإن إقامته الخاصة تعتبر مسألة شخصية". "لكن عند توليه منصبه، أعاد الرئيس بايدن القاعدة والتقاليد المتمثلة في الاحتفاظ بسجلات زوار البيت الأبيض، بعد أن أنهتها الإدارة السابقة".

وقال أنتوني جوجليلمي، المتحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية، إن الوكالة لا تحتفظ بسجلات زوار منزل بايدن في ويلمنجتون لأنه "سكن خاص". وتوفر الوكالة خدمات الأمن للممتلكات، وتراقب الزائرين قبل وصولهم إلى منزل بايدن، لكنها لا تحتفظ بسجلات لهؤلاء الزوار. بينما يحدد بايدن وموظفوه من يُسمح له بدخول المنزل.

يذكر أن البيت الأبيض أعلن خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه اكتشف خمس صفحات إضافية من الوثائق السرية في منزل بايدن في ويلمنجتون يوم الخميس. وقال مكتب مستشار البيت الأبيض إنه سيحيل جميع الأسئلة المستقبلية إلى مكتب المستشار الخاص.

وذكرت شبكة سي إن إن سابقًا أن المواد السرية التي تم العثور عليها في مكتب بايدن الخاص تضمنت بعض الملفات السرية للغاية. وتضمنت تلك الوثائق مذكرات استخباراتية أمريكية ومواد إعلامية غطت موضوعات من بينها أوكرانيا وإيران والمملكة المتحدة، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

اقرأ أيضا: http://ملك السعودية وولي عهده يرسلان برقية عزاء لولي عهد الكويت اليوم الإثنين، 16 يناير 2023 06:09 مـ