الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيفين مكارثي: الكونجرس سيستوجب بايدن بشأن الوثائق السرية

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي، يوم الخميس، إن الرئيس جو بايدن كان يعلم بالتأكيد أن مكتبه الخاص به وثائق سرية، وذكر أن الكونجرس سيستجوب الرئيس بهذا الشأن.

قال مكارثي، متحدثًا عن بايدن: "أعتقد أن لديه الكثير من الإجابات للجمهور الأمريكي. الشيء الجيد في ذلك هو أن الجمهور الأمريكي لديه كونجرس يمكنه الحصول على الإجابات".

جاءت هذه التصريحات في أول مؤتمر صحفي لمكارثي بصفته رئيسًا لمجلس النواب، ردًا على سؤال من شبكة One America News Network المحافظة.

ردًا على سؤال حول ما إذا كان قد استعان بمحامٍ لتنظيف مكتبه، قال مكارثي: "لا، لقد استخدمت يدي بمفردي".

ولم يرد البيت الأبيض على الفور على طلب للتعليق على مكارثي يشير إلى أن بايدن ربما يكون على علم بالوثائق.

استغل الجمهوريون فرصة اكتشاف وثائق سرية في مكتب بايدن ومرآب سكنه في ويلمنجتون، للحديث عن وجود معايير مزدوجة بشأن كيفية التعامل مع الجدل المتعلق بالوثائق السرية للرئيس السابق دونالد ترامب.

أعرب بايدن عن دهشته من العثور على وثائق سرية في مكتبه الخاص، كما أكد أن فريقه عمل على إيصال الوثائق التي تم العثور عليها إلى الجهات المناسبة.

قال ريتشارد ساوبر، المستشار الخاص للرئيس، في بيان يوم الإثنين، إنه تم العثور على "سجلات إدارة أوباما وبايدن، هناك عدد صغير من الوثائق ذات التصنيف السري" في 2 نوفمبر 2022.

وقال ساوبر في بيان يوم الاثنين "تم اكتشاف الوثائق عندما كان المحامون الشخصيون للرئيس يحزمون الملفات الموجودة في غرفة مغلقة للاستعداد لإخلاء مكتب في مركز بن بايدن في واشنطن العاصمة".

يوم الخميس، قال ساوبر إنه تم العثور على "سجلات إضافية لإدارة أوباما وبايدن بعلامات سرية" في المرآب في سكن بايدن في ويلمنجتون بولاية ديل، بهدف "ضمان حفظ أي وثائق لإدارة أوباما وبايدن".

من جهتهم، قال الديمقراطيون إن ترامب لم يتعاون لإعادة الوثائق السرية إلى الأرشيف الوطني.

اقرأ أيضا: انخفاض أسعار السلع الاستهلاكية في الولايات المتحدة منذ مارس 2021