الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:45 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشفى بدر الجامعي تنظم حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الطوارئ.. صور

حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الطوارئ- الطريق
حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الطوارئ- الطريق

نظمت مستشفى بدر الجامعي، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان فعاليات حملة التبرع بالدم لصالح مرضى الطوارئ والعمليات.

يأتي ذلك في إطار التزام الجامعة بدورها الرئيسي في خدمة المجتمع، حيث تمت إجراءات السحب وتحديد فصائل الدم والاختبارات الضرورية، اللازمة للاطمئنان على صحة المتبرعين، بمقر مستشفى بدر.

وكان الهدف من الحملة تحقيق رؤية مصر 2030 للاكتفاء الذاتي من أكياس الدم، وزيادة التوعية بأهمية التبرع بالدم وترسيخ مبدأ المتبرع الدائم.

جامعة حلوان تنظم زيارة إلى مستشفى سرطان الأطفال

وفي سياق متصل، نظمت جامعة حلوان زيارة إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357، في إطار المسؤولية المجتمعية واستمرارا للدور المجتمعي الذى تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع المحلي.

جاءت الزيارة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وبإشراف الدكتور وليد السروجي القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميد كلية الطب.

وأجرى «قنديل» جولة تفقدية لمستشفى سرطان الأطفال 57357، رافقه خلالها الدكتورة نرفانا حسين الأستاذ المساعد بقسم طب الأورام بكلية الطب جامعة حلوان ومستشار نائب رئيس الجامعة للقطاع الصحي، والدكتورة شيماء المنياوى رئيس قسم الجودة بمستشفيي 57357 ومسؤول قسم الجامعات.

وشملت الجولة تفقد وحدة السايبر نايف (cyber Knife) وهو نظام الجراحة الإشعاعية الروبوتية حيث أنه أول نظام للإشعاع الجراحي الموجه في العالم مصمم لعلاج الأورام في جميع أنحاء الجسم، من خلال توجيه جرعات عالية من الإشعاع بدقة بالغة دون أن يهاجم الأنسجة السليمة المحيطة بالورم ودون أن يتأثر بحركة وتنفس المريض، حيث أنه فعال وآمن كذلك تم المرور على وحدة التركيبات الدوائية والتي تقوم بإعادة تصنيع الدواء لكى تلائم المريض لسهولة ابتلاعه أو استخدامه ولتحقيق أكبر استفادة منه.

اقرأ أيضا: بشرى سارة للفلاحين.. مصدر يكشف لـ «الطريق» سعر توريد القمح هذا العام