الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:51 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إياد نصار عن فيلم «الباب الأخضر»: «محظوظ إني لتاني مرة بشتغل في عمل من كتابة أسامة أنور عكاشة»

إياد نصار
إياد نصار

تحدث الفنان إياد نصار عن تفاصيل مشاركته في فيلم "الباب الأخضر" وكواليس تحضيره للشخصية، مؤكدًا أنه محظوظ بتقديم عمل من كتابة أسامة أنور عكاشة للمرة الثانية بعد مسلسل "موجة حارة".

قال إياد: "تجربة الفيلم بشكل عام داخل فيها عناصر نجاح كتيرة، زى نوعية الشخصيات والقصة والموضوع والفترة الزمنية اللي بتدور فيها الفيلم وغيرهم، ولما قريت السيناريو حسيت إنه من حظي إني أشتغل لتاني مرة في عمل من كتابة أسامة أنور عكاشة بعد مسلسل "موجة حارة"، وحسيت إن الدنيا بتهاديني لتاني مرة".

اقرأ أيضًا.. موعد عرض مسلسل وبينا معاد الحلقة 13 والقنوات الناقلة

تحضير إياد نصار لشخصيته في "الباب الأخضر"

أما عن كيفية تحضيره للشخصية، أضاف: "لما بنيجي نحضر للشخصية بنتحول لمحققين بيجمعوا أدلة، مثلا كلمة اتقالت عن الشخصية دي، خصوصًا في وجود نص للكاتب أسامة أنور عكاشة لإن مفيش أى كلمة مكتوبة كده عبثًا، يعني لو مكتوب هو وقف وقفتح الباب لازم تفهم هو ليه عمل كده".

اقرأ أيضًا.. بعد طرح البوستر الرسمي.. اعرف تفاصيل مسلسل ”بعد النهاية” بطولة نرمين الفقي

وتابع: "النص المأخوذ عنه الفيلم مكتوب من التمانينات وبيتكلم عن التسعينات، يعني الأحداث بتتكلم عن المستقبل وده سحر الفيلم الخاص به، والفيلم مش سهل تنفيذه خالص، خاصة في الحقبة التاريخية لاختيار الأماكن للتصوير، وفي أماكن بتكون موجودة ومينفعش نصور فيها وبتحتاج إعادة بناء".

تعاون إياد نصار مع رؤوف عبد العزيز

وعن تعاونه مع سهر الصايغ والمخرج رؤوف عبد العزيز، قال: "ده أول تعاون ليا مع المخرج رؤوف عبد العزيز، ومن اللحظة الأولى وقت التحضيرات كان في تفاهم بينا ودي من أفضل العلاقات بين الممثل والمخرج، أما سهر فهي ممثلة عندها طاقة حلوة جدًا وبتحب دايمًا تبحث وتركز على التفاصيل".

أبطال فيلم "الباب الأخضر"

الفيلم من بطولة الفنان إياد نصار، خالد الصاوي، سهر الصايغ، إسلام حافظ، بيومي فؤاد، محمود عبد المغني، أحمد فؤاد سليم، رشدي الشامي، حمزة العيلي، حنان سليمان، عابد عناني، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، ومأخوذ عن رواية للكاتب أسامة أنور عكاشة، وتدور الأحداث خلال فترة التسعينات حول تخلي عدد من البشر عن أخلاقهم ومبادئهم، وتم عرض الفيلم عبر منصة Watch it.

اقرأ أيضًا.. طرح البوستر الرسمي لحكاية «زيارة» من مسلسل «في كل أسبوع حكاية»