الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ عقيدة: الهجوم على العلماء ورموز الوطن والطعن في مصداقيتهم لم يكن أمرا مستجدا

أقام الجامع الأزهر الشريف ندوة بعنوان: "مكانة الرموز الوطنية في المجتمع.. رؤية إسلامية"، اليوم الثلاثاء، بحضور الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة، المشرف العام على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، والدكتور محمود الصاوي، الوكيل السابق لكليتي الدعوة والإعلام بجامعة الأزهر، وذلك ضمن برنامج (شبهات وردود).

وأكد المشرف العام على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن الهجوم على العلماء ورموز الوطن ومحاولات النيل من مكانتهم والطعن في مصداقيتهم، لم يكن أمرا مستجدا، بل حدث ذلك منذ عهد الرسل والأنبياء والصحابة، حيث نال الصحابة رضوان الله عنهم ما نال الأنبياء من الأذى، والتعرض لحملات من التشويه، ولكن الله تعالى حفظهم ورفع منزلتهم، مؤكدا أن العلماء هم ورثة الأنبياء، كما قال الرسول ﷺ: {إنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثوا دينارًا إنما وَرَّثوا علمًا}.

وأشار الدكتور عبد المنعم فؤاد، أن الجميع لاحظ تلك الهجمات المشبوهة التي ما زادت المسلمين إلا تمسكا وإقبالا على تراث الشيخ الشعراوي، ولوحظ كذلك على وسائل التواصل الاجتماعي من انتشار واسع لحلقات ومقاطع الفيديو الخاصة بالشيخ الشعراوي، بما يؤكد المكانة الكبيرة التي يحظي بها لدى المشرق والمغرب وكذلك المسلمين.

واستنكر المشرف العام على الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، قيام بعض المنصات الإعلامية بالسماح لبعض من يدعون أنهم "أصحاب فكر"، بأن يوجهوا سهامهم تجاه رموز الدين والدولة، كالإمام الراحل الشيخ الشعراوي.

الجدير بالذكر، أن الجامع الأزهر يقوم بسلسلة ندوات برنامج "شبهات وردود" الذي يقيمه الجامع الأزهر بصفة دورية، بتوجيهات الإمام الأكبر الإستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لعلماء الأزهر بمختلف تخصصاتهم، بالنزول إلى أرض الواقع ومعايشة الجماهير وتلمس همومهم، والبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية.

موضوعات متعلقة