الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:23 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مؤتمر صحفي لمهرجان الأقصر الجمعة المقبل

السيناريست سيد فؤاد: مفاجآت بمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2023

السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر السينمائي
السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر السينمائي

أعلن رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية السيناريست سيد فؤاد، عن إقامة المؤتمر الصحفي للدورة الثانية عشرة للمهرجان الجمعة المقبل 20 يناير الجاري في تمام الساعة الثالثة عصرا بمسرح مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وأوضح فؤاد لجريدة وموقع (الطريق) أن المهرجان في دورته 2023 سيضم العديد من المفاجآت سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي مشيرا إلى أن عدد الدول المشاركة في هذه الدورة سيزيد عن عدد الدول المشاركة في الدورة الماضية.

وأوضح أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقيه في دورته الثانية عشر سيقدم على هامش فاعلياته مسابقة للشباب من جميع محافظات مصر تتيح الفرصة لعدد من الشباب بحضور فاعليات المهرجان بمحافظة الأقصر للاستفادة من جميع أنشطة المهرجان والاستمتاع ورؤية محافظة الأقصر ومعالمها الخلابة.

اقرأ أيضا: حقيقة تقديم جزء ثالث من مسلسل موضوع عائلي.. خاص

وأشار إلى أن المهرجان يوفر للمختارين إقامة لمدة 6 ليالي في غرف ثنائية/ ثلاثية في أحد بيوت الشباب بمحافظة الأقصر (في ما عدا المشاركين من محافظة الأقصر).. بالإضافة لتفاصيل أخرى سيعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي.

ولفت فؤاد، إلى أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تأسس في العام 2012 مؤكدا أنه يصنف مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر، مبينا أن الهدف من المهرجان ومنذ تأسيسه يهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي لتوطيد الروابط الإنسانية والسياسية بين شعوب إفريقيا وخلق حالة من التواصل المستمر بين صناع السينما الإفريقية.

وقال إن المهرجان يضم 4 مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة ويتنافس عليها كل صناع السينما بالعالم الذين تتناول أعمالهم القارة الإفريقية.