الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس للصحة: نتعامل مع الوضع الصحي بكل شفافية.. فيديو

عوض تاج الدين _ مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة
عوض تاج الدين _ مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، حالة الوضع الوبائي لكورونا في مصر، مؤكدا أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد 19" بمصر مطمئن ومستقر.

اقرأ أيضًا: معتز الدمرداش عن احتفال «جوجل» بذكرى ميلاد كريمة مختار: «فخر كبير لي ولأسرتي» - فيديو

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: "أننا نتعامل مع الوضع الصحي في مصر بكل شفافية، لأن المسئولية تظل مشتركة فيه بين المواطن والدولة".

وأوضح «تاج الدين» أن الفيروسات التنفسية بجميع أنواعها موجودة في مصر والعالم كله، لافتا إلى أن هناك حالة من التذبذب في الوضع الصحي في دول كثيرة، وزيادة أعداد الإصابات سواء فيروس كورونا، أو أي نوع من متحوراته.

وأشار إلى أن تحور الفيروسات لأنواع كثيرة هي أمر طبيعي وليس بجديد، كما أن فيروس الإنفلونزا الموسمي الذي يصيب الجميع له متحورات يبلغ عددها 256 متحور، منوها بأن الأسماء التي تطلق على المتحورات هي أسماء إعلامية للتداول الإعلامي، لكنها من نفس العائلة الفيروسية، مثل "ألفا وأوميكرون وجاما ودلتا".

واستطرد أن الفيروسات التنفسية مثل كورونا والفيروس المخلوي التنفسي يتشابهوا في الأعراض، والتي تتمثل في الرشح والعطس، وألم في الحلق، وآلام في القصبة الهوائية، والكحة، كما أن هناك بعض الحالات تصل لالتهاب الرئوي، وهي إصابات موجوة، وتعد ضمن الطبيعية، وبأعداد غير وبائية.