الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيناس عبد الدايم تحل ضيف شرف على حفل أوركسترا أوبرا القاهرة.. الأحد القادم

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم

تستضيف فرقة أوركسترا أوبرا القاهرة، الفنانة وعازفة الفلوت العالمية الدكتورة "إيناس عبد الدايم"، وزيرة الثقافة سابقا، كضيف شرف بحفل أوركسترا أوبرا القاهرة المخصص لمؤلفات الموسيقار راجح داوود، والذي يقدم بقيادة المايسترو ناير ناجي.

تفاصيل وموعد الحفل

يقود المايسترو ناير ناجي حفل الأوركسترا المخصص لمؤلفات الموسيقار راجح داوود، بحضور عازفة الفلوت العالمية إيناس عبد الدايم، وذلك يوم الأحد 22 يناير الجاري، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

يقدم الحفل باقة مميزة من مؤلفات الموسيقار راجح داوود، منها: رسايل البحر، باساكاليا أحلام غائبة، جنية البحر، شروق الشمس، أسلحة دمار شامل، رجل في زمن العولمة، كبريت أحمر، المحاربون، الرجل الثالث، تقاسيم ، ابتهال، حوار لآلة الفيولينة والأوركسترا الوترى وبانوراما وطنية.

كما يشارك فى الحفل الصوليستات أميرة أحمد (فيولينه)، هانى البدرى (ناى)، راجى كمال (قانون)، شريف إسحاق (بيانو)، محمود عبد الفتاح (عود)، و سمير عزمي (غناء).

الفنانين راجح داوود و إيناس عبد الدايم وناير ناجي

الموسيقار راجح داوود هو أحد أهم واضعي الموسيقى التصويرية للأفلام في السينما المصرية،حصل على بكالوريوس الكونسرفتوار في التأليف الموسيقى، ودبلوم الدراسات العليا وشهادة الفنون العليا من أكاديمية فيينا للموسيقى، أستاذ بالمعهد العالي للموسيقى.

حصل على العديد من الجوائز منها: جائزة الدولة للتفوق في الفنون، جائزة في المهرجان القومى للسينما الروائية، جائزة الدولة التشجيعية في الفنون.

الدكتورة إيناس عبد الدايم درست بكونسرفتوار القاهرة ، وحصلت على البكالوريوس بدرجة "امتياز"، نالت درجة الماجستير ثم الدكتوراه بتقدير امتياز فى آلة الفلوت من المدرسة العليا للموسيقى بباريس ،شاركت في تسجيل أعمال المؤلف الراحل جمال عبد الرحيم في ألمانيا والقاهرة، مثلت مصر في العديد من المحافل الدولية والمحلية، قدمت العديد من الحفلات بمختلف دول العالم، أسست أول فصل دراسي لتعليم آلة الفلوت للأطفال بمركز تنمية المواهب بالأوبرا، ترأست دار الأوبرا المصرية وشغلت منصب وزيرة الثقافة السابق.

والمايسترو ناير ناجى درس في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية، حصل على شهادة تخصصية للعزف على آلة البيانو ونظريات الموسيقى من الكلية الملكية بلندن، درس قيادة الأوركسترا وحصل على دبلوم القيادة من ليكول نورمال بباريس.

له العديد من المؤلفات والتوزيعات للكورال، والأوركسترا والأصوات المنفردة، حصلت توزيعاته الكورالية لأغاني سيد درويش على الجائزة الفضية في المسابقة الكورالية العالمية "أصوات براغ"، وحصد العديد من الجوائز .

اقرأ أيضا.. لعشاق الطرب الأصيل.. حفل غنائي لفرقة كردان في بيت السحيمي