الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:30 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل مشاركة إيناس عبد الدايم في حفل أوركسترا أوبرا القاهرة

إيناس عبد الدايم
إيناس عبد الدايم

تشارك الدكتورة إيناس عبد الدايم عازفة الفلوت، كضيفة شرف ضمن حفل أوركسترا أوبرا القاهرة يوم الأحد المقبل الموافق له 22 يناير الجاري، لمؤلفات الموسيقار راجح داوود، وذلك بقيادة المايسترو ناير ناجي.

يقام حفل أوركسترا أوبرا القاهرة يوم الأحد 22 ينايرالساعة الثامنة مساء، وسيشهد عزف إيناس عبد الدايم العديد من المقطوعات الغنائية التي يحبها الجمهور ويتفاعل معها.

إيناس عبد الدايم حفل أوركسترا أوبرا القاهرة

وتقدم الدكتور إيناس عبد الدايم مقطوعات منها "تقاسيم، جنية البحر، الرجل الثالث، رسايل البحر، رجل في زمن العولمة، كبريت أحمر، المحاربون، أسلحة دمار شامل، حوار آلة الفيولينة، شروق الشمس، والأوركسترا الوتري"، وغيرها.

يشار إلى أن الدكتورة إيناس عبد الدايم كانت قد شاركت في تسجيل أعمال المؤلف الراحل جمال عبد الرحيم في ألمانيا والقاهرة، كما مثلت مصر في العديد من المسابقات الدولية والمحلية المتخصصة.

إيناس عبد الدايم

اقرأ أيضًا: إسلام مجدي الشهير بـ «إيفل» يتخطى 16 مليون مشاهدة بأغنية يا وعدي.. اعرف كلماتها

جوائز إيناس عبد الدايم

حصدت إيناس عبد الدايم العديد من الجوائز العالمية، حيث أسست أول فصل دراسي لتعليم آلة الفلوت للأطفال في مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية، ويشار إلى أنها أشرفت على العديد من الأبحاث العلمية للحصول على درجة الدكتوراة والماجستير بالفنون، حتى ترأست دار الأوبرا وشغلت منصب وزير الثقافة السابقة.

موضوعات متعلقة