الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سيناريو 2008 يتكرر».. هل يُنقذ عصام الحضري كهربا من سجن مرتضى منصور؟

عصام الحضري ومحمود كهربا
عصام الحضري ومحمود كهربا

يحاول محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الإفلات بأي طريقة من الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك، من خلال كسب قضيته في المحكمة الرياضية الدولية.

وعاد كهربا للمشاركة مع الأهلي أمام فريق سموحة في المباراة التي أقيمت أمس على ستاد "القاهرة الدولي"، في دور نصف نهائي كأس مصر للموسم الكروي الماضي 2021-2022.

وكان كهرباء قد تعرض للإيقاف من قبل المحكمة الرياضية الدولية، لمدة الإيقاف 6 أشهر إضافة للغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك والتي تٌقدر بـ 2 مليون دولار مع فوائد 5% في حالة التأخير عن السداد، وذلك بسبب فسخ عقده في موسم 2019 من طرف واحد رغم سريان العقد.

وشارك"الفولت" مع المارد الأحمر ضد الفريق السكندري بعد انتهاء فترة إيقافه الذي تعرض له من جانب المحكمة الرياضية الدولية في 11 يونيو 2022، وشهدت مباراة الأهلي وسموحة بصمة ذا تأثير كبير من كهربا، حيث تمكن من تسجيل هدف وصناعة هدفين ليقود فريق الحمراء لنهائي كأس مصر لمواجهة بيراميدز.

اقرأ أيضًا: تفاصيل مذكرة كهربا القانونية لإنهاء أزمته مع الزمالك

وتستعد لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم القدم"الفيفا" للفصل في مصير كهربا خلال اجتماعها يوم 2 فبراير المقبل 2023، وسط ترقب غير مسبوق من جماهير قطبي الكرة المصرية.

في هذا الصدد، تحرك كهربا محاولًا كسب القضية من خلال الاستعانة بمحامي تونسي، حيث قدم مذكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم يتضمن 5 عوامل تؤكد أحقيته في عدم سداد الغرامة لصالح الزمالك.

واستند كهربا في المذكرة التي أرسالها المحامي الخاص باللاعب، على أن مصر تأثرت بشكل كبير من الأزمة الاقتصادية التي ضربت العالم أجمع، وذلك نيجة فيروس كورونا المستجد والحرب الروسية الأوكرانية.

كما أشارت المذكرة على أن كهربا لا يمتلك أي دخل بالدولار، لذلك طلب تقسيط الغرامة لعدم قدرته على دفع الغرامة مرة واحدة.

واعتمد كهربا في الإفلات من عقوبة الإيقاف في المذكرة المقدمة للفيفا على أمرين والذين نصوا على:-

1- إيقافه لن يفيد الزمالك، بل سيتضرر كهربا بمعنى أن مصادر دخله ستتوقف، الأمر الذي يجعله غير قادر على دفع الغرامة.

2- بند حماية شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا"، والتي تحظر إيقاف اللاعب الذي يتجاوز 28 عامًا، السيناريو الذي حدث مع عصام الحضري، عندما رحل عن النادي الأهلي إلى سيون السويسري في 2008، وهذا الأمر قد ينقذ كهربا من الغرامة والإيقاف ويمنحه قبلة الحياة وسجن مرتضى منصور.