الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:55 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. «تقل عن 10 درجات».. الأرصاد تحذر سكان هذه المناطق من طقس الساعات المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن البلاد تشهد حالة من الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تصل الحرارة إلى 21 درجة مئوية غدا الخميس.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" المذاع عبر فضائية "etc"، مساء اليوم الأربعاء، أن السبب في حالة الاستقرار التي تسود البلاد، مرورها بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا:«بكارت شحن».. كيف تحصل على الخبز المدعم دون بطاقة تموينية

وتابعت أنه سيسود طقس معتدل خلال فترات النهار على أغلب المناطق الشمالية، ومائلا لدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مشيرة إلى أنه مع غياب آشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس بارد إلى شديد البرودة على مستوى الجمهورية، وتصل درجات الحرارة على محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء وبعض المدن الجديدة إلى أقل من 10 درجات مئوية.

وحذرت من تكون الشبورة المائية الكثيفة التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، على الطرق الزراعية والسريعة، بدءا من الساعة الثالثة فجرًا وتستمر حتى سطوع الشمس الساعة الثامنة صباحًا، مؤكدة أن حالة الطقس السائدة من حيث إرتفاع درجات الحرارة نهارًا، وانخفاضها بشكل ملحوظ ليلًا ومستمرة غدًا الخميس، وحتى نهاية الأسبوع، ومطلع الأسبوع المقبل.