الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:50 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقلبات جوية.. الأرصاد تكشف لـ «الطريق» حالة الطقس هذا الأسبوع

الأرصاد الجوية_ ياندكس
الأرصاد الجوية_ ياندكس

شهدت الفترة الماضية تقلبات وتغيرات في الأحوال الجوية، وبالتالي كان هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة في سماء الجمهورية، وهذه السحب كانت محملة بأمطار غزيرة وتصل في بعض الأحيان إلى رعدية وتحديد على المناطق الساحلية.

اقرأ أيضًا: رئيس شعبة المخابز لـ «الطريق»: كارت الخبز متاح في البريد الأسبوع القادم

وفيما يلي تستعرض جريدة "الطريق" توقعات حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وأيضًا الأسبوع القادم.

اقرأ أيضًا:بـ «الكارت الذكي».. تفاصيل طرح عيش حر في المخابز لغير حاملي البطاقات التموينية

تحسن في الأحوال الجوية

وأكدت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس في الفترة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع القادم يشهد تحسن في الأحوال الجوية، إلى جانب تلاشي فرص سقوط الأمطار على أغلب محافظات الجمهورية بسبب وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا وأيضًا على سطح الأرض يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

ارتفاع درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ "الأرصاد"، في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الفترة المقبلة تشهد أيضًا ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار، فضًلا عن أن درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، حيث إن متوقع درجات الحرارة على القاهرة الكبرى في نهاية الأسبوع 22 درجة مئوية.

حالة الطقس ليلًا ونهارًا

وواصلت "غانم" أن الطقس سوف يشهد دافئ وأجواء مستقرة تمامًا خلال ساعات النهار، ولكن فترات الليل ستبقي الأجواء فيها من باردة إلى شديدة البرودة تصل إلى حد الصقيع على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن الشعور بالأجواء الشتوية والبرودة خلال فترات الليل، ولكن ستكون الأجواء مستقرة خلال فترات النهار تمامًا.

الشبورة المائية

وأردفت أن الظاهرة الجوية التي ستكون مؤثرة بشكل كبير تتمثل في تكون الشبورة المائية الكثيفة على أغلب الطرق الزراعية والصحرواية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ولكن لا يوجد تقلبات جوية أو تغيرات تحديدًا حتى مطلع الأسبوع القادم، وستكون الشبورة هي العامل المؤثر.

المناطق المتأثرة بالشبورة المائية

ونوهت إلى أن الشبورة المائية تشهد زيادة كثيفة في معدلاتها الطبيعية، وبالتالي ستؤدي ستؤثر بشكل كبير على مدى الرؤية الأفقية، مبينة أنه على أغلب الطرق ستنخفض بشكل كبير وتحديدًا الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر سيكون هناك انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية.

تحذير للسائقين

ووجهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، جميع قائدي السيارات على الطرق في الصباح الباكر بضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء تام، بجانب متابعة كافة تعليمات المرور، بالإضافة إلى تشغيل كشافات الشبورة الموجودة في السيارات، تجنبًا لعدم الوقوع في حوادث التصادم.