الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مشاكل صحية بالجملة.. تعرف على أضرار الدجاج المقلي

الدجاج المقلي-ياندكس
الدجاج المقلي-ياندكس

يعد الدجاج بجميع أنواعه من أكثر الأكلات المفضلة لدي العديد من الأشخاص، وخاصة الشباب الرياضين، ولا يدركون مدي خطورته على الجسم، في بعض الأحيان، وتجهيز ببعض الطرق الغير صحية، منها عند القلي في الزيت، ينتج عنه تعرض الجسم للكثير من المشاكل الصحية.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، مخاطر تناول الدجاج المقلي كثيرًا، حسب ماذكر بموقع " " Health&Human "، وهي كالتالي:

مخاطر تناول الدجاج المقلي

هناك العديد من الأضرار الصحية، التي يسببها الإكثار من تناول الدجاج المقلي، لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الدهون، مما تؤثر صحة القلب والأوعية الدموية، كما يصاب باضطراب مستويات الكوليسترول في الدم، حيث تفقد قطع الدجاج السوائل الغذائية عند مرحلة القلي، وتصبح مليئة بالدهون، مما تعرض الشرايين للخطر، نتيجة تراكم الدهون.

التعرض لزيادة الوزن

في حالة الإكثار من الدجاج المقلي بشكل يومي، قد يزايد من الوزن، لأنها تضم كمية عالية من السعرات الحرارية، وأحيانا يمكن أن تصل أصغر وجبة من الدجاج المقلي لـ 1000 سعر حراري.

الإصابة بالسكر

تسبب تناول الدجاج المقلي نسبة كبيرة من الإصابة بمرض السكر، وأيضا الإصابة بمقاومة الأنسولين والسكري من الدرجة الثانية.

اقرأ أيضا:3 أبراج يتميز أصحابها بنشر السلام والمحبة بين الناس

التغيرات المزاجية

في بعض الأحيان يؤثر تناول الدجاج المقلي سوء الحالة المزاجية لدي الأشخاص، ويتم في حالة نمو البكتيريا بالجهاز الهضمي، وتفاعل بعض الهرمونات.