الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:55 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صالون ضي الزمالك يستضيف الروائي سعد القرش

سعد القرش
سعد القرش

يستضيف أتيليه العرب للثقافة والفنون برئاسة الناقد التشكيلي هشام قنديل، ندوة بعنوان "المنجز الإبداعي للروائي سعد القرش"، ضمن فعاليات صالون ضي بالزمالك، وذلك في السادسة من مساء الاثنين المقبل.

ويدير الندوة الشاعر والكاتب الصحفي محمد حربي مدير الصالون ومنتدى عفيفي مطر، بمشاركة الناقدة الدكتور شيرين العدوي، والناقد الدكتور محمد سيد إسماعيل، والكاتبة والروائية أمينة زيدان، والفنانة سماء يحيى، والشاعر والمسرحي أحمد سراج.

ويناقش "حربي" أعمال القرش من روايته "أول النهار" حتى آخر رواياته "2067" الصادرة مؤخرا عن المؤسسة العربية للدراسات في بيروت.

متناولة سيميائية

وتقدم الناقدة الدكتورة شيرين العدوي، دراسة عن روايات "أول النهار، وليل أوزير، ووشم وحيد"، متناولة سيميائية النبوءة والقدر في ثلاثية أوزير كدراسة في ظاهرة العنف.

قراءة بنيوية

بينما يقدم الناقد الدكتور محمد سيد إسماعيل قراءة بنيوية عن تجليات المكان والزمان والشخصيات في آخر روايات القرش "2067" ، وتقدم الكاتبة والروائية أمينة زيدان قراءة في طرائق السرد وطبقاته الفنية عند سعد القرش.

قراءة في التشكيل

كما تقدم الفنانة سماء يحيي قراءة في التشكيل عند روايات القرش، ويقدم الشاعر محمود القرني مداخلة عن شعرية السرد في روايات سعد القرش، ويقدم الشاعر والمسرحي أحمد سراج دراسة عن العالم الروائي عند القرش بين البناء والدلالة.

اقرأ أيضا.. «أرواح في المدينة» يستضيف الشاعر جمال بخيت بالإبداع الفني