الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدور على كهربا.. قميص ساسي و3 جنيهات لشيكابالا أشهر حالات الإنقاذ بالدوري المصري

محمود عبد المنعم
محمود عبد المنعم

دائما ما تساند جماهير كرة القدم المصرية أنديتها سواء ماديًا أو معنويًا أو بشراء قمصان لاعبي الفريق، وذلك الأمر ينطبق على أندية عربية وأوروبية لجأت للفكرة نفسها.

وجاءت مقترحات كثيرة من نجوم كرة القدم السابقين، مطالبين جماهير الكرة المصرية التبرع إلى لاعبين من أجل إنقاذهم من الإيقاف أو الغرامات أو التجديد لهم، ولم يك الأمر مستحدثًا لكنه يوجد في عدد كبير من الأندية العالمية.

كهربا ليس الأول

واقترح لاعب النادي الأهلي السابق عمرو الحديدي، تبرع جماهير القلعة الحمراء بسداد الغرامة الموقعة على اللاعب محمود عبد المنعم "كهربا"، والتي تقدر بقيمة مليوني دولار لصالح الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وجاء ذلك الاقتراح بعد استدعاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللاعب محمود عبد المنعم، من أجل الخضوع إلي جلسة تحقيق بشأن عدم سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك، والتي تخطت الآن الـ2 مليون دولار.

وأكد الحديدي أن جمهور الأهلي أكثر من 60 مليون مصري، إذا قام كل مشجع بدفع جنيه واحد، سيتم دفع الغرامة ويحق للاعب المشاركة بشكل طبيعي، وكل ذلك من أجل الكيان والقلعة الحمراء.

تبرع من أجل ساسي

مع نهاية الموسم الماضي، قال عصام سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، عن بدء حملة تبرعات من أجل تجديد التعاقد مع الدولي التونسي فرجاني ساسي، سواء ببيع قمصان اللاعب أو فتح حساب بنكي من أجل التبرعات.

وقال في تصريحات تلفزيونية: "الأمر في قارة أوروبا عادي، يجب التبرع لنادي الزمالك من أجل تجديد عقد اللاعب، وذلك الأمر ينطبق في نادي بروسيا دورتموند الألماني، حيث تقوم الجماهير بشراء التذاكر دون حضور المباراة".

تبرع بـ3 جنيهات

بالعودة إلى عام 2015، طلب أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، بالتبرع لعودة اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" إلي القلعة البيضاء قادما من نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وطلب أمير مرتضي من جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذا تبرع كل فرد بـ3 جنيهات فقط لصالح شيكابالا، حيث لو تبرع مليوني مشجع زمكاوي سيتم تجميع 6 مليون جنيه مصري، وهذا المبلغ يساهم بشكل كبير في عودة الأباتشي للقلعة البيضاء.

اقرأ أيضًا: ”فيها اعتزال”.. أزمة جديدة تلاحق كهربا بعد المشاركة في لقاء سموحة