الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مشهد من فيلم «أحلى الأوقات» ومقطع من «أغنية ويجز» في امتحان الألسن بعين شمس

أغنية ويجز بامتحان  بكلية الألسن جامعة عين شمس
أغنية ويجز بامتحان بكلية الألسن جامعة عين شمس

حالة من السخرية والجدل انتشرت من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تداول امتحان يتضمن سؤال من أغنية المطرب ويجز بعنوان "البخت" في مادة دراسات أسلوبية بكلية الألسن في جامعة عين شمس.

واكلين جزء في أغنية ويجز

وتضمن السؤال: «عيني منها بشكل جدي وتقيلة مش تقلانة أتبخر سحري.. ومش باجي على بالها مفكرتشي وأنا بالي فيها بابا بالي مش ملكي» حيث ما لفت نظر أحد رواد السوشيال ميديا هو أن جزء من الأغنية ليس مكتوبا قائلا: "أية التهريج ده واكلين جزء في أغنية ويجز".

الامتحان يتضمن مشهد فيلم "أحلى الأوقات"

وما أثار جدل رواد السوشيال ميديا أيضا أن باقي الامتحان يحمل جزء من مشهد فيلم «أحلى الأوقات» وهي تعد أكثر المشاهد الضاحكة للجمهور حيث يطلب من الطالب تكملة باقي المشهد وما تريده يسرية من إبراهيم بعد خروجها من القسم.

آراء السوشيال ميديا

انهالت التعليقات بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال أحدهم: "بعيدا عن الهاها ودة بس تبقى أغنية ويجز في امتحان في جامعة بدون ذكر أسماء.. يبقى نتوقع أي حاجة من الطلبة بقي، إذا كان رب البيت بالدف ضارب".

وتابعت: " في المقابل اليوم يأتي إلينا امتحان لكتابة تقرير عن تكليف أساتذة الجامعة الأزهر بأنهم يتحدثون باللغة العربية باستمرار أثناء المحاضرات.. حقيقي قرار يحترم وسؤال يحترم.. الإنسان كل ما يشوف الانحدار الأخلاقي اللي وصلنا له والي سوف نصل له يحمد الله مليون مرة على نعمة الأزهر".

وجابها عبر شخصا آخر عن رأيه:" منتهى العظمة أنا سعيد بالكلية دي وباللي عمل الامتحان دا.. ولازم بشكل ما ندرس الأغاني المصرية بتعاتنا في مرحلة ثانوي والأفلام كمان.. في حالة انفصال تام بين التعليم والحياة فالناس معدتش حاسة غير حاجة لازم يعملوها.. واللغة والثقافة القائمة بتاعتنا فيها ويجز مفيهاش أبو تمام على حبي لأبي تمام".


وأشار: "خطوة ظريفة وأيوة في أمريكا بيتم تدريس بوب ديلان في المدارس..ليه مش بندرس قصيدة لأم كلثوم عامية مثلاً والطلاب يتناقشوا مين حبها ومين شايفها قديمة".

اقرأ أيضا: ردا على ياسمين عز.. نهاد أبو القمصان تشيد بالمحاميات «لو في كامين.