الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:41 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردا على ياسمين عز.. نهاد أبو القمصان تشيد بالمحاميات «لو في كامين هتقف في ضهرك»

نهاد أبو القمصان-ياندكس
نهاد أبو القمصان-ياندكس

أوضحت المحامية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري للمرأة أنها في انتظار تحقيق النيابة العامة فيما صدر من الإعلامية ياسمين عز، قائلة: "مازالنا منتظرين تحقيق النيابة العامة في الجرائم التي قالتها ياسمين عز ببرنامجها «كلام الناس».. ولكن يبدو أنها بدأت تعطف وتطلطف ،لأنها تحدثت عن المحامين بشكل لطيف وبدأت تقول يا بخت اللي تتجوز محامي ".

يا بخت اللي يتجوز محامية

وردا على ياسمين عز، أضافت "أبو القمصان" على صفحتها الرسمية بالفيسبوك، رأيها "يا بخت اللي يتجوز محامية لأنها قوية بس حنينة لو اتقفشت في لجنة الساعة 2 هتجيبك وهتقف في ضهرك"، مشيرة إلى أن المرأة المحامية لا تنسى الإهانة حيث إنهم يحبون التفاصيل والربط والتحليل.

وتابعت نهاد أبو القمصان: "يا ويله اللي يتجوز محامية وسيدة مصرية أو اللي يقف أمام المصريات لأنهم جبارين"، موضحة أن السيدات المصرية في حالة الحرب أسقطت على المستعمرين زيت مغليا ومياه غير نظيفة كما اعتدت السيدات على شجرة الدر "الاقبقاب" عندما ظلمت سيدة مصرية تدعى "أم على".

وأوضحت، أن المرأة المصرية غيرت نظام كامل في عام 2013 من خلال النزول في الشوارع قائلة "فاكرين حزب الكنبة والستات اللي مشيوا في الشارع بالكنبة.. فتخيلوا بقي لمة تبقى المصرية ومحامية يا هنها يا سعدوا اللي يتجوز محامية".

سر الفشل والإحباط بالجواز

ولفتت إلى أن ياسمين عز تحدثت عن موظفين البنوك والمهندسين وشكرتهم قائلة: "يا هنها اللي تجوز بنكير"، موضحة: "طيب بقي ياريت لمة نروح نطلب نفقة متدوناش 3 الألف للطفل وألفين جنيه للست".

وأشارت إلى أن سر الفشل والإحباط والانتحار هي التوقعات المرتفعة عن شريك الحياة من خلال والتي يتخيلها الإنسان من الناحية الاقتصادية والاجتماعية قائلة: مش كل واحدة متجوزة بنكير أو مهندس أو محامي هيكسرلها الدنيا فلوس".

الجدير بالذكر أن المحامية نهاد أبو القمصان تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز بشأن المحتوى الذي تقدمه موجه لها اتهامات بأنها تحريض الرجل على المرأة وتنشر العنف في الأسرة المصرية.

اقرأ أيضا: بعد اكتساء جبال السعودية بالخضرة.. هل أصبحنا على مشارف قيام الساعة

اقرأ أيضا: في يوم الاحتفال.. سبب تسمية عيد الغطاس بالظهور الإلهي

موضوعات متعلقة