الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اكتساء جبال السعودية بالخضرة.. هل أصبحنا على مشارف قيام الساعة؟

جبال السعودية الخضراء- المصدر: روسيا اليوم
جبال السعودية الخضراء- المصدر: روسيا اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" خلال الساعات الأخيرة الماضية، صورًا مبهرة لجبال بالمملكة العربية السعودية وهي مكتسية باللون الأخضر، بعد نماء الحشائش بها نتيجة مياه الأمطار، الأمر الذي دفع الكثير للاعتقاد بأن هذا الأمر من علامات قيام الساعة.

سبب اكتساح الحشائش الخضراء

وفي هذا الشأن قال الشيخ محمد إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف، أن ما حدث في المملكة العربية السعودية من إخضرار الجبال، سببه الأساسي سقوط الأمطار بغزارة في تلك المنطقة فقط لا غير.

وأوضح إبراهيم لـ"الطريق"، أن هناك علامات كبرى وصغرى لقيام الساعة، ويوجد علامات ظهرت وانتهت، لافتًا إلى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم فقد ظهرت علامات لقيام الساعة ومنها انشقاق القمر "اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ".

اقرأ أيضًا: «بين أنهار العالم».. دراسة روسية تُفجر مفاجأة بشأن نظافة مياه النيل

الاتعاظ وتوى الله

ونصح أحد علماء الأزهر الشريف، جموع المسلمين بأننا يجب علينا تقوى الله وان نتعظ من كل شيء يدور حولنا، تحسبًا لقيام الساعة، وأن نجعل الدين يتمكن من قلوبنا قدر الإمكان والتقب من المولى عز وجل.

ويذكر أنه قد روج لأمر اكتساء جبال السعودية باخضرة بعد أن كانت صحراء، بسبب الحديث الصحيح الذي أخرجه الإمام مسلم في صحيحه بلفظ: "حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب وهو ابن عبدالرحمن القارئ عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن سيدنا رسول الله صلَّىٰ الله عليه وسلم قال: "لا تقوم الساعة حتَّىٰ يكثر المال ويفيض حتَّىٰ يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدًا يقبلها منه، وحتَّىٰ تعود أرض العرب مروجًا وأنهارًا"، والمروج هي الجنات والبساتين الخضراء.

اقرأ أيضًا: خناقة الحجارة بكفر الشيخ.. ياسمين تفجر مفاجأة: «الجيران ابتزونا لطب 2 مليون

علامات الساعة الكبرى

هي العلامات التي تظهر قبل يوم القيامة بوقت قصير، وتكون من الأمور غير المعتادة، ومنها: ظهور المهدي؛ ورجل يخرج في آخر الزمان ويكون خليفة للمسلمين ويحكم بالعدل والقسط.

خروج المسيح الدجال؛ فهو رجل من البشر ميزه الله ببعض القدرات الخاصة به ليكون فتنة وابتلاء لهم، وقد حذر النبي عليه الصلاة والسلام منه ومن فتنته، كما حذر منه، فهو من أعظم الفتن، وأكبرها، كما قال النبي عليه الصلاة والسلام: "غَيْرُ الدَّجَّالِ أَخْوَفُنِي علَيْكُم، إنْ يَخْرُجْ وَأَنَا فِيكُمْ، فأنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ، وإنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ، فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ".