الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:31 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موظف ينشر رسالة مؤثرة بعد تسريحه من شركة ميكروسوفت: «أحاول الاستيعاب»

رسالة مؤثرة من موظف
رسالة مؤثرة من موظف

سرحت عملاق التكنولوجيا شركة ميكروسوفت 10 آلاف موظف خلال الساعات القليلة الماضية، كان من بين هؤلاء موظف هندي عمل بالشركة لمدة 21 عاما، فكر براشانت كاماني في رحلته في Microsoft وقال إنه يشعر "بإحساس بالامتنان أكثر من أي شيء آخر".

كتب رسالة مؤثرة مواسيا نفسه بعد تسريحه، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع "لينكد إن"، قائلا: "لقد علمت اليوم أن منصبي في Microsoft قد تم التخلص منه، وعندما فكرت في الأمر اليوم، أشعر بإحساس بالامتنان أكثر من أي شيء آخر، كانت Microsoft وظيفتي الأولى بعد الكلية، وما زلت أتذكر مجيئي إلى أرض أجنبية كلها متوترة ومتحمسة، متسائلا عما تخبئه لي الحياة، بعد العمل لأكثر من 21 عامًا في Microsoft، يمكنني حقًا أن أقول إنها كانت مرضية ومجزية للغاية "، وفق تايمز ناو.

وأضاف: "لقد تعلمت كثيرًا ونمت قدراتي نتيجة لذلك، لقد منحتني Microsoft العديد من الفرص للتعلم وتوسيع مهاراتي، وتمكنت من الاستفادة الكاملة منها، ثروة الخبرة التي اكتسبتها طوال حياتي المهنية لا يمكن قياسه بالسنوات، فهو حقًا لا يقاس، ولكل ذلك، أنا ممتن حقًا لمايكروسوفت".

وتابع براشانت: "أكثر الأشياء التي أشعر بالامتنان لها هي العلاقات التي أنشأتها على مر السنين مع الأشخاص الذين عملت معهم، لقد كنت محاطًا بأشخاص موهوبين وأذكياء للغاية، بالنسبة لأي شركة مثل Microsoft، هذا هو ثمن القبول، أنا ممتن لهؤلاء الأشخاص لأنني تعلمت الكثير منهم، ولديهم فضول لسماع أفكار الآخرين".

وواصل: "لقد أصبحوا حقًا عائلتي، سواء سواء من عملت معهم بضعة أشهر أو سنوات عديدة، هذه هي العلاقات التي سأعتز بها، لقد علموني دروسًا مهمة في الحياة، وكيفية البحث عن الخير في الآخرين، وكيف أكون إنسانًا أفضل، إلى كل هؤلاء، شكرًا لكم".

واختتم منشوره: "سأحاول استيعاب ذلك في أثناء خوض هذه الرحلة".

قامت Microsoft بتسريح 10000 موظف، وهو ما يمثل حوالي 5% من موظفيها، وبذلك تكون قد سارت على نهج الشركات الأخرى مثل تويتر وفيسبوك، حيث قام تويتر بتسريح نصف موظفيه بنهاية العام الماضي، فيما سرح فيسبوك أكثر من 13% من موظفيه، وذلك تبعا للظروف الاقتصادية التي تمر بها هذه الشركات.

تفاعل مستخدمي LinkedIn على منشور الموظف الهندي، الذي انتشر على نطاق واسع، حيث حاز على أكثر من 2 مليون إعجاب.

اقرأ أيضاً: لو عاوز تعمل عمرة.. تأشيرة مجانية لدخول السعودية (الأوراق المطلوبة)