الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

اكتشاف أكبر ضفدع في أستراليا.. لن تصدق وزنه

أكبر ضفدع في أستراليا
أكبر ضفدع في أستراليا
القاهرة

توصل عدد من الباحثين في علم الأحياء بقارة أستراليا إلى اكتشاف فريد من نوعه لم يتم الوصول إليه منذ عام 1991 خلال الساعات القليلة الماضية، حيث إنها تمكنت من اكتشاف أكبر ضفدع في التاريخ، نظرا لتجاوز وزنه حاجز الـ 2.7، وفقا لما ذكرته صحيفة سكاي نيوز البريطانية.

مواصفات ضفادع القصب الضخمة

وأوضح فريق الباحثين، أن ذلك الضفدع الضخم يعود إلى فئة ضفادع القصب، وذلك لضخامة حجمه الذي يمكن أن يسبب حالة من الذعر للآخرين، ويعيش في حديقة كونواي الوطنية بشمال كوينزلاند بأستراليا، ويبلغ وزنه 2.7 كجم، ويصل طوله إلى 255 ملم، مشيرا إلى أنهم يستعدوا لوضعه في متحف الحيوانات المتواجد في مدينة كوينزلاند.

ومن المتوقع، أن يتم ضم هذا الضفدع ضمن قائمة الأرقام القياسية لموسوعة جينيس، نظرا لكونه من أكبر أنواع الضفادع التي لم يتم العثور عليها منذ عام 1991 عندما تم اكتشافه في السويد، بالإضافة إلى أن هذا نوع يعتمد في غذائه على الحشرات الحية، والحيوانات الأليفة، مع الفضلات المنزلية.

وتسبب ضفادع القصب الضرر لدي الكثيرين في أستراليا، نظرا لضخامتها التي تخيف الكثيرين، وفي الآونة الأخيرة، كشفت الإحصائيات، أن عددها تخطى حاجز المليارين.

اقرأ أيضا: عاجل .. لمدة أسبوع.. تحذير من موجة أمطار غزيرة على بعض المناطق بالسعودية