الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:44 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ميتا» تطلق مجموعة ميزات جديدة على «إنستجرام»

تطبيق انستجرام
تطبيق انستجرام

تسعى شركة ميتا المالكة لتطبيق إنستجرام إلى جعل المستخدم أكثر تحكما في البرنامج، خاصة بعد التحديثات الأخيرة، التي من أبرزها تفعيل خاصية عدم الإزعاج، التي تبطل صوت الإشعارات عندما يكون التطبيق نشطا.

ويمكنك تفعيل خاصية عدم إرسال الإشعارات إلى الجهاز، تظهر هذه الميزة على حسابك الخاص، حيث يظهر لدى المتابعين خاصية كونك لا تريد الإزعاج الآن، وبالتالي ستظهر رسالة تلقائية لأي شخص يحاول الاتصال أو التواصل معك عبر التطبيق، تفيد بأنك غير متاح، وفق ما ورد بموقع engadget.

تفعيل وضع عدم الإزعاج أو الوضع الهادئ سيكون محددا لوقت معين، بمجرد مرور الوقت هذا سيرسل لك تطبيق انستجرام ملخص لإشعاراتك، هذا بالنسبة للبالغين، بينما ستقوم شركة ميتا بمطالبة المراهقين بتفعيل الميزة، في حالة قضاء وقت كبير على التطبيق، خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة.

أتيحت الميزة هذه في كندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن أيرلندا ونيوزيلندا.

كما يوفر لك تطبيق انستجرام ميزة تحديد المحتوى الذي تريد أن يوصى به، ومنع المحتويات الأخرى التي لا يريد المستخدم عرضها أمامه، وذلك يجرى من خلال خاصية Explore، حيث يمكنك تحديد مربعات المحتويات التي تريدها فقط.

الميزة الأخيرة هي أن التطبيق يقوم بترشيح كلمات لك، عند كتابة التعليقات أو الرسائل، يختارها لك من صندوق الكلمات التي اختارها المستخدم من خلال الدخول إلى الخصوصية، ثم أيقونة الكلمات المخفية.

اقرأ أيضا: «ليا في ذمتك 6 آلاف دولار».. صورة على قبر متوفى لم يسدد الدين تثير الجدل