الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

«بلاش تحرجي حد».. إرشادات لتكونى امرأة جذابة.. خاص

إمرأة رقية-ياندكس
إمرأة رقية-ياندكس

تحرصن العديد من النساء للظهور بشكل أنيق، ليست بملابسها المتناسقة فقط، أو باكسسواراتها، أو عند حمل تلفون بثمن عالي، ولكن تتميز أيضا من خلال التعامل مع الآخرين، إذ كان في بيئة العمل أو مع العائلة، حيث يوجد بعض التعاملات، التي لا يسمح بها أن تفعلها النساء بشكل نهائي، مثل عند إجراء حوار بصوت عالي، أو في حالة الشجار مع أحد الزملاء.

في هذا الشأن، يقدم أكرم رضا، مدرب التنمية البشرية، في تصريح لـ "الطريق"، من خلال السطور أكثر الصفات السيئة التي لا قوم بها النساء، كما يلي:

لا تحرجي أحدا
ينصح بشكل دائما احترام مشاعر الآخرين، حتي اذ تحملي مشاعر كراهية تجاة البعض، وفي ذات الوقت يمكنك التعبير عن ما بداخلها بطريقة مهذبة، بدون تسبب الاحراج لنفسها مع أحد ما.

لا تتحدثي بصوت عالٍ

دائما تتسم المرأة بالهدوء عند إجراء حديث مع أحد، لذلك ينصح بالحفاظ على مستويات الصوت عند التحدث، داخل الأماكن المتواجده فيها، اذ كان مكان مغلق، أو مكان عام، يكون السبب ليس لأنهم خجولون، ولكن لأنهم إدركهن بأن ارتفاع الصوت، يمثل مصدر ازعاج للآخرين، وفي هذه الحالة لن تسطيع توصيل المعلومة بشكلها الصحيح.

لا تمسك بهاتفها دائما

تعرف دائما النساء بأخلاقها الجميلة، لذا ينصح الاستمرار بالصفات الأخلاقية، وتجنب فعل كل يقلل من شأنها في المجتمع، ومنها عدم استخدم التلفون المحمول عند حضور اجتماع مع الآخرين، أذ كان داخل النادي، لأنهم يفضلون الاستمتاع بكل لحظة بما يناسبها، دون أي تشتت، بإلاضافة إلى احترام الآخرين.

تتجنب النميمة

تحرص دائما النساء الظهور بشكل أنيق، لذا يجب تجنب النميمة مع الأشخاص، لأنه يعد أذية للغير ثم للنفس، مع تضيع من وقتك، بالتالي يصبح التدخل في شنؤون الآخرين واختراق الخصوصية، وأيضا لا يعد أمر ممتعا عند التدخل في تفاصيل الآخرين، لذا يفضل الاستمتاع بالحديث عن التطور العلمي أو المجتمعي، لتنمية المهارات لديك.

اقرأ أيضا: «خريف العمر».. استشاري نفسي يقدم إرشادات للنساء عند سن الـ 40