الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ20 جنيها.. فسح على «قد الإيد» بمواقع أثرية في الأقصر

الأقصر-ياندكس
الأقصر-ياندكس

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم إجازة الفصل الدراسي الأول، لذلك تستعد الكثير من الأسر للبحث عن أفضل الأماكن لقضاء فترة العطلة، وخاصة المناطق الأكثر دفئًا في هذا الوقت بفصل الشتاء، ومن بينها محافظة الأقصر الوجه المفضلة لعدد كبير من المواطنين، بسبب تميزها بطقس شتوي، وأيضا وجود حضارة وآثار تفوق ثلث آثار العالم، بالإضافة إلى أسعار الرحلات السياحية المميزة.


من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أسعار دخول المواقع الأثرية والترفيهية بالأقصر، حسب ماذكره المجلس الأعلى للآثار، لإعطاء فرص للعائلات لزيارتها في إجازة نصف العام بشكل مميز، كما يلي:

أسعار تذاكر دخول المناطق الأثرية بالأقصر:


يحرص الجميع على زيارة الأماكن الأثرية، من بينها معبد الكرنك ومعبد الأقصر والدير البحري «معبد حتشبسوت» ومقبرة توت عنخ آمون، ويكون سعر دخول كل مزار 20 جنيهًا للطالب، والتذكرة تشمل أيضا طريق الكباش.


ويمكنك دخول طريق الكباش، ويجرى عند شراء تذكرتي معبد الأقصر ومعابد الكرنك، التي تضم طريق الكباش بشكل كامل، مع المعبدين حتى المنطقة أمام مكتبة مصر العامة.


-ويكون من ضم المناطق الأثرية، وهي منطقة وادي الملكات ومتحف الأقصر ومقبرة رمسيس السادس، حيث يكون سعر تذكرته كل مزار منهم 10 جنيهات لكل شخص.

- معبد هابو «رمسيس الثالث»: سعر دخول معبد رمسيس الثالث 20 جنيهًا للزائر، و10 جنيهًات للطلاب.

- معبد دير المدينة: لا يتخطي سعر التذكرة لمعبد دير المدينة 10 جنيهات للزائر، و5 جنيهات للطلاب عند زيارتها.

- معبد إسنا: لا تتجاوز سعر التذكرة عند الدخول عن 10 جنيهات للزائرين، و5 جنيهات للطالب.

- متحف التحنيط: يكون سعر التذكرة 20 جنيها للزائرين، و5 جنيهات للطالب.


من المقرر أن هناك مواعيد مواحدة لفتح هذه الأماكن الأثرية بشكل يومي، وتبدأ من الساعة السادسة صباحًا، حتى تمام الساعة الخامسة مساء.

اقرأ أيضا: «مبيعرفوش يشتغلوا ».. أبراج يقل تفكيرها في فصل الشتاء