الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:49 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ما هي الأمراض الأكثر انتشارا في الشتاء؟

أمراض الشتاء
أمراض الشتاء

عادة ما تنتشر البكتيريا والفطريات في الأجواء الباردة، وهو ما يفسر كثرة الإصابة بأمراض عدة في فصل الشتاء، وهو ما يتطلب التعرف عليها لتفاديها، كما ينبغي اتباع بعض الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع الإصابة بها.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، الأمراض الأكثر انتشارًا في الشتاء، وطرق الوقاية كنها، وفق موقع ويب ميد، وهي كالتالي:

الإنفلونزا

ينتشر هذا الفيروس في فصل الشتاء، لكونه يعيش في الأجواء الباردة، ويظهر من خلال بعض الأعراض، مثل سيلان الأنف، احتقان الحلق، وارتفاع درجة حرارة الجسم، ويعتمد الشفاء منه على تقوية الجهاز المناعي، من خلال تناول أقراص فيتامين سي، أو شرب الليمون والبرتقال، كما يحتاج في بعض الحالات إلى تناول مضادات حيوية، وينبغي أن يتم ذلك تحت إشراف طبي.

الالتهابات الشعبية

ينتج عنه السعال لفترة طويلة وبطريقة شديدة، وهو من أهم أعراضه، ويتطلب التدفئة الجيدة، وتناول بعض الأدوية التي يجب أن تكون بإشراف طبي.

نزلات البرد

وهي أخف قليلًا من نوبة الانفلونزا، وتظهر من خلال سيلان خفيف في الأنف، وشعور بصداع في الرأس، وهو ما يتطلب الراحة وتناول مشروبات ساخنة.

طرق الوقاية

يمكن الابتعاد عن العدوى من الأمراض السابقة من خلال بعض الخطوات، وهي:

- غسل اليدين جيدا بالماء الدافئ والصابون.

- لا يتم وضع اليدين باستمرار على الأنف، خاصة إذا كانت غير نظيفة.

- الحصول على لقاح الأنفلونزا.

- تنظيف الأسطح باستمرار، حتى يمكن قتل البكتيريا والفطريات، وذلك بمنظف يحتوي على مضاد للبكتيريا.

- الاعتماد على الخضروات في نظاما الغذائي.

- تناول المشروبات الساخنة.

- ممارسة الرياضة لتقوية الجسم

- الحصول على قسط مناسب من الراحة والنوم.

اقرأ أيضًا: أبرزها «البابونج».. 3 مشروبات تحميك من برد الشتاء