الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:44 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء محاكمة آيلون ماسك بتهمة نشر تغريدة كاذبة ومضللة

آيلون ماسك
آيلون ماسك

بدأت إجراءات محاكمة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وصاحب شركة تويتر الجديد، اليوم، في مقر المحكمة بولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، وذلك على خلفية كتابة تغريدة وصفت بالاحتيالية عام 2018، هذه التهمة وجهت له من قبل عدد من المستثمرين.

كان قد كتب ماسك عبر حسابه الرسمي بتطبيق تويتر عام 2018، قائلًا إنه يريد استبعاد شركة تيسلا عن البورصة، لكونه يملك الكثير من التمويل الذي يؤهله للقيام بذلك، وهو ما ترتب عليه عدم استقرار سعر السهم بالشركة، مستمرًا بهذا الشكل لعدة أيام متتالية.

يترأس هيئة المحكمة القاضي إدوارد تشين، الذي قال للمحلفين، إن المدعون (المستثمرون) يرون أن التغريدة كانت خاطئة ولا أساس لها من الصحة، والهدف منها هو التأثير على سعر سهم تيسلا وشركات أخرى.

رفض القاضي الذي يتولى المحاكمة الجمعة الماضية نقلها إلى ولاية أخرى، لكنه أمر بنقل آيلون ماسك إلى مقر شركة تيسلا، وذلك بعد أن طلب محامي مالك تيسلا النقل، لكونه لا يتمتع بمحاكمة عادلة، في سان فرانسيسكو.

رأى المحامون أن الإعلام المحلي يسرد قصص بعيدة كل البعد عن الحقيقة ويقوم بشحن الولاية ضده، حيث ذكروا قرار تسريح العاملين الذي اتخذه ماسك بعد توليه رئاسة تويتر، لتخفيف العبء المالي على الشركة، ومن ثم كانت سببا في تشكيل احتجاجات ضده شارك فيها الكثيرين، ومن بينهم رئيسة بلدية سان فرانسيسكو.

اختار القاضي إدوارد تشين، أن تكون المحاكمة في ولاية كاليفورنيا، وذلك لتكوين هيئة مخلفين أكثر مرونة وموضوعية.

تستمر المحاكمة ثلاثة أسابيع، وحتى الآن لم يوضع ماسك في منطقة الاتهام المباشر بل أنه لا يزال مجرد شاهد.

اقرأ أيضاً: جمعت 1500 ورقة.. فتاة تصنع فستان زفاف من وثائق الطلاق