الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتقنية «كاي فور».. ديزني تعلن إعادة عرض «تيتانيك» في السينما قبل «عيد الحب»

فيلم تيتانيك
فيلم تيتانيك

أعلنت شركة ديزني العالمية من خلال نشر مقطع لفيلم تيتانيك، عن إعادة طرح الفيلم في دور العرض حول العالم، وذلك قبل موعد عيد الحب بأربعة أيام أي في العاشر من فبراير القادم.

قالت الشركة إن هذا القرار خرج بغرض الاحتفال بالذكرى السنوية لعرض الفيلم قبل 25 عاماً من الآن والذي كان في العاشر من فبراير لعام 1997.

وفق موقع Times now، فإن الفيلم حقق إيرادات كبيرة وصلت إلى ملياري دولار أمريكي، وكانت قصته تتحدث عن قصة حب نشأت بين شاب وفتاة على متن سفينة، لذلك سيكون العرض القادم قبل عيد الحب الموافق الرابع عشر من فبراير بأربعة أيام، وسيكون العرض بتقنيتين إحداها ثلاثية الأبعاد أو كما تسمى "ثري دي"، بينما التقنية الثانية هي "كاي فور" وهي الطريقة العادية.

أعلنت الشركة ذلك من خلال نشر عدة صور ونسخة من الفيلم تسمى "تريلر"، تعبر عن طريقة العرض الجديدة للفيلم التي ستتبعها الشركة الشهر القادم.

أخرج هذا الفيلم جايمس كاميرون، وهو مخرج عالمي يجتمع الكل على مهارته في إخراج الأعمال الفنية بصورة مثيرة وجذابة، وهو ما جعل ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، بطلي الفيلم في مصاف النجوم، حيث حصل تيتانيك على 11 جائزة عام 1998، وذلك بعد أن تم ترشيحه لـ 14 جائزة.

اقرأ أيضاً: سيدة تترك وظيفتها في المركز البريطاني لبيع الشاي في الشوارع