الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:06 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل الجيزة: ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح تعرف على بديل علي معلول في الأهلي ”بسبب حضن”.. إيقاف حارس منتخب إيران وتغريمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية تحذر من استكمال إيران القدرة النووية خلال أسابيع هل نفذ أهالي بورسعيد نصيحة الرئيس السيسي.. ما هي؟ محافظ الغربية يفاجئ منافذ مركز طنطا لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع رمضان صبحي يقود القوة الضاربة السماوي.. قائمة بيراميدز في مواجهة البنك الأهلي أول رد من المصري للشؤون الخارجية بشأن استخدام أمريكا حق الفيتو ضد المشروع العربي

3 أضرار صحية للإفراط في تناول البيض يوميا

وجبة البيض
وجبة البيض

يعد البيض من الأطعمة التي يفرط في تناولها الكثيرين نظرا لفوائدها الصحية الثمينة للجسم، من الحصول على البروتينات والمعادن المتنوعة إلى مقاومة الأمراض، ولكن وفقا للعديد من الدراسات العلمية وجد أن تناول أكثر من بيضة يوميا، يمكن أن يسبب للفرد العديد من المشكلات الصحية التي نستعرضها في التقرير التالي، وفقا لما ذكرته شبكة pcrm.

أضرار الإفراط في تناول البيض:

الإصابة بأمراض القلب المزمنة

وفقا لدراسة علمية أجراها باحثون في كندا بعام 2021، فإن البيض يحتوي على نسبة من الدهون التي تزيد من مستويات الكلوسترول بالدم، لهذا يمكن أن تحدث تأثيرا سلبيا على صحة القلب، لهذا ينصح بعدم الإفراط في تناوله.

المعاناة من مرض السكري النوع 2

كما أشار خبراء صحة التغذية، إلى أن تناول البيض من العوامل المشاركة في الإصابة بداء السكري، وهذا لقدرته على رفع مستويات الكولسترول بالدم، واحتوائه على نسبة دهون.

اضطرابات الجهاز الهضمي

يؤثر الإفراط في تناول البيض، على صحة الجهاز الهضمي، نظرا للتفاعل الذي يحدثه مع القولون والمعدة أثناء عملية الهضم، مما يتسبب خروج الغازات الكريهة.

ومن ناحية أخرى، نصح الكثير من الخبراء، بأن المعدل الطبيعي لتناول البيض، يجب أن يتراوح بين 2-3 أسبوعيا حتى تحافظ على جسمك.

اقرأ أيضا: «على طريقة أميرة شنب».. خطوات تحضير كيك التفاح في المنزل خلال دقائق