الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة الأخت أندريه الفرنسية.. من هي أكبر معمرة في العالم؟

الإسبانية ماريا برانياس-متداول سوشيال
الإسبانية ماريا برانياس-متداول سوشيال

اشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، بعد رحيل "لوسيل راندون، عن عمر يناهز 118 عاما و329 يوما، والتي تعرف بـ"الأخت أندرية"، وكانت تجلس داخل دار للمسنين بمدينة تولون، جنوب فرنسا، لذلك تصبح أكبر معمرة في العالم.

وكشف مستشار شئون المسنين المختص بموسوعة جينيس للأرقام القياسية "روبرت د. يونج"، أن هناك سيدة إسبانية مسنة أخرى، تدعي "ماريا برانياس موريرا"، يصل عمرها لـ115 عامًا، حيث تصف بـ"عميدة سن البشرية الجديدة"، ولكنه ليس مؤكداً حتى الآن، حسب ما ذكر بوكالة "فرانس برس".

ماريا برانياس

أضاف مستشار شئون كبار السن، بالإضافة أنه المسؤول عن إدارة قاعدة البيانات الخاصة لـ"المعمرين" والمعروف بإسم "جيرونتولوجي ريسرتش غروب" أن "جينيس" سوف تأخذ قرارًا رسميًا بخصوص التحقق من الوثائق الرسمية، ومقابلة عائلة موريرا التي ولدت في الولايات المتحدة.

وكانت قد عاشت السيدة المسنة في ظل انتشار فيروس الإنفلونزا الإسبانية سنة 1918، وعاصرت الحروب العالمية، وأيضا الحرب الأهلية الإسبانية الماضية من 20 عاما داخل دار سانتا ماريا ديل تورا للمسنين بـ مدينة أولوت شمال شرق إسبانيا.

أكبر معمرة بالعالم

في سياق متصل، أشادت الابنة الكبرى التي تبلغ من العمر 78 عامًا، بسلامة و صحة والدتها الجيدة، موضحة أن والدتها "لم تذهب يومًا إلى المستشفى ولم تتعرض لأي كسر" في جسمها، وهذا ما جاء في تصريحات تلفزيونية داخل منطقة كاتالونيا.

من هي ماريا برانياس موريرا:

هي "ماريا برانياس موريرا"، التي تعد من مواليد سان فرانسيسكو بغرب الولايات المتحدة، وفي 4 من شهر مارس 1907، وتم انتقال أسرتها المتحضرة من دولة إسبانيا، والمكسيك للذهاب للولايات المتحدة، وبعد ذلك تزوجت من طبيب، رحيل في عمر الـ72 عامًا.

اقرأ أيضا: «الغرغرة بالماء الدافئ».. حيل طبيعية للتغلب على السعال في الشتاء