الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلاد نبيلة عبيد.. تعرف كيف تسببت في زواج رجاء الجداوي

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

تحتفل اليوم الفنانة نبيلة عبيد بعيد مولدها ال 78، وبدأت في مجال التمثيل منذ أن كانت طالبة بكلية البنات، حيث تعرفت على المخرج عاطف سالم وعرض عليها العمل في مجال السينما.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أهم أعمال الفنانة نبيلة عبيد وكيف تسببت في زواج رجاء الجداوي.

بدايات نبيلة عبيد في التمثيل

بدأت الفنانة نبيلة عبيد في مجال التمثيل منذ أن تقابلت بالمخرج عاطف سالم الذي أقنعها بالتمثيل بالرغم من رفض أهلها، وأعطاها دور صغير فيلم "مافيش تفاهم" مع الفنانة سعاد حسني.

اقرأ أيضًا.. منة فضالي تستنجد بعد خطف مساعدتها الخاصة: «مش عارفة أتصرف»

زيجات الفنانة نبيلة عبيد

تزوجت الفنانة نبيلة عبيد أول مرة من المخرج عاطف سالم، الذي أدخلها مجال التمثيل وقدمها للجمهور، ولكن هذا الزواج لم يستمر سوى أربع سنوات فقط وتطلقا عام 1967، وصرحت نبيلة بعد ذلك أنها تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر ولكن نجلته نفت هذا الخبر مؤكدة أن والدها كان سيخبرها إذا تزوج.

أما أطول فترة زواج لها كانت من السياسي أسامة الباز، المستشار السابق للرئيس محمد حسني مبارك، واستمر زواجهما لأكثر من 9 سنوات، وبعد ذلك تزوجت مرة أخرى بالسر.

نبيلة عبيد سبب زواج رجاء الجداوي

تسببت الفنانة نبيلة عبيد في زواج الفنانة رجاء الجداوي، وذلك بعد اعتذارها عن دورها إحدى العروض المسرحية، وذهبت رجاء بدلًا منها وقابلت هنا زوجها الفنان حسن مختار.

وصرحت رجاء الجداوي قبل ذلك عن تسبب الفنانة نبيلة عبيد في زواجها، قائلة أنه لولا نبيلة عبيد لأصبحت عانس ولم تتزوج مطلقًا.

اقرأ أيضًا: تطورات الحالة الصحية للموسيقار حلمي بكر بعد نقله إلى المستشفى

أهم أعمال الفنانة نبيلة عبيد

قدمت الفنانة نبيلة عبيد أكثر من 100 عمل فني طوال حياتها الفنية، ومن أهم هذه الأعمال: فيلم "خطيب ماما"، "هاربات من الحب"، "النصابين الثلاثة"، "زوجة غيورة جدًا"، "جنون المراهقات"، "حرامي الحب"، "العمر لحظة"، "العذراء والشعر الأبيض"، "إغتيال مدرسة"، "تووت تووت"، "المرأة والساطور"، "ديك البرابر"، "كشف المستور"، "الراقصة والسياسي"، "سري جدًا"، "انتحار صاحب الشقة"، "مافيش غير كده".

اقرأ أيضًا: الليلة.. بدء عرض «جروب الماميز» الحكاية الثانية من مسلسل «حكايات»