الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف لـ «الطريق» مفاجأة في الطقس على مدار 7 أيام

الأرصاد الجوية_ ياندكس
الأرصاد الجوية_ ياندكس

شهد الأسبوع الماضي استقرار في الأحوال الجوية على جميع مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى انخفاض سقوط الأمطار على جميع المناطق، بجانب تكون شبورة مائية كثيفة على الطريق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى.

في الساعات الماضية، تزايدت التساؤلات بين المواطنين عن حالة الطقس خلال الأسبوع الجاري، ويكشف "الطريق" توقعات حالة الطقس على مدار 7 أيام.

توقعات طقس الأسبوع الجاري

أكدت الدكتور "منار غانم"، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأسبوع الجاري أيضًا يشهد استقرار في الأحوال الجوية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن خلال الـ 72 ساعة القادمة أو لنهاية الأسبوع الحالي نشهد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

الارصاد الجوية

الطقس خلالى ساعات النهار

لفتت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن المرتفع الجوي يؤدي إلى الإحساس بالدفء خلال فرتة النهار بجانب أجواء مستمرة تمامًا، فضًلا عن أن ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المعدلات بنسبة تتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، حيث إن العظمي على القاهرة الكبرى تتراوح ما بين 21 إلى 22 درجة مئوية خلال فترة النهار.

الطقس خلال ساعات الليل

تابعت "غانم" أن هناك أجواء معتدلة على المناطق الشمالية، دافئة على المناطق الجنوبية ومائلة للدفء على المناطق الغربية خلال فترات النهار، مردفه أن الطقس خلال فترات الليل وفور غياب أشعة الشمس انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وتحديدًا في ساعات الليل المتأخرة وحتى الصباح الباكر، مبينة أن الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين 10 إلى 12 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا:مستشار وزير البيئة السابق يكشف لـ«الطريق» أهمية منظومة «إدارة الشواطئ» في الحماية من ارتفاع منسوب المياه

المناطق المتأثرة بالبرودة

نوهت "منار" إلى أن الطقس في بعض المناطق من المدن الجديدة تصل إلى 7 درجات مئوية، وبعض المناطق من وسط سيناء أقل من 5 درجات مؤدية إلى برودة شديدة تصل للصقيع، مضيفة أن الصقيع يتكون أيضًا على المزروعات خلال فترات الليل على بعض المناطق من وسط سيناء، وذلك لوصول درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى "صفر".

الظاهرة المؤثرة خلال أسبوع

واصلت أن هناك استمرار لتكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر وحتى الساعات المتأخرة ليلًا، وذلك على أغلب الطرق الزراعية والصحراوية والسريعة والقريبة من المسطحات، موضحة أن خلال الأيام الماضية بالفعل شهدت جبال سانت كاترين وموسى تكثر الثلوج على قمم الجبال، وأيضًا لا يوجد سقوط أمطار خلال الفترة الماضية، ولا يوجد سوى اليوم الغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.